أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الولايات المتحدة تقدم دعما لتونس بحوالي 4.45 مليون دولار.. لتمويل مواجهة الهجرة

تونس ــ الرأي الجديد

وسيوفّر هذا التّمويل الجديد الذي ستحصل عليه تونس، عبر تمويل ممنوح من الولايات المتحدة إلى المنظمة الدولية للهجرة، المساعدة والخدمات الإنسانيّة للمهاجرين في تونس الذين يعانون وضعا هشّا، وسيدعم جهود الحكومة التّونسيّة في توفير الإغاثة للمهاجرين وطالبي اللّجوء، وفق ما أعلنت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بتونس، ناتاشا فرانشيسكي..

ويتكوّن التّمويل من جزأين، جزء أول يتمثّل في مساهمة طوعيّة أمريكيّة بقيمة مليون دولار أمريكيّ بمثابة استجابة عاجلة لنداء طارئ من المنظّمة الدّوليّة للهجرة، والذي سيوفّر مساعدة مباشرة لإنقاذ حياة المهاجرين الذين يعانون وضعا صعبا في تونس، وتزويدهم بخدمات المأوى والرّعاية الصّحيّة الطّارئة وتسهيل عمل المنظّمة في إدارة الحالات في تونس.

أما الجزء الثاني فستقدّم الحكومة الأمريكيّة فيه 3.45 مليون دولار إلى المنظّمة الدّوليّة للهجرة لمعاضدة جهود الدولة من أجل تمكين النّفاذ المنصف إلى العدالة، ودعم الجهود التّونسيّة لمواءمة قوانينها المتعلّقة بالهجرة مع المعايير الدّوليّة.

ولفتت ناتاشا فرانشيسكي، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر السفارة الأمريكية، إلى أنّ التّمويل الجديد يستجيب لتحدّيات المرحلة الحالية، واصفة الشراكة التي تربط الولايات المتحدة الأمريكية بأنها شراكة شاملة وطويلة الأمد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى