أهم الأحداثاجتماعينقابيات

ماذا يجري في مؤتمر جامعة التعليم؟؟ اتهامات لحركة الشعب.. وانسحابات من “وطد” منجي الرحوي

الحمامات ــ الرأي الجديد / العربي الماطري

شهدت أشغال اليوم الثاني من المؤتمر العادي للجامعة العامّة للتعليم الثانوي، انسحاب 4 أسماء من الترشّح لعضوية المكتب الجديد الذي يفترض أن تكون الجامعة العامة قد اختارته أمس..

وينتمي المنسحبون، إلى حزب “الوطد” (شقّ منجي الرحوي)، الذين انتقدوا بشدّة ما وصفوه بــ “تنكر حركة الشعب لاتفاق مع ممثليها في الجامعة”..

وذكر مصدر قريب من المؤتمر لــ “الرأي الجديد”، أنّ ممثلي الوطد في الجامعة، اتفقوا مع منظوري حركة الشعب قبل أسبوعين، وخاصة ممثلها، لسعد اليعقوبي، “على الدخول بقائمة موحدة للظفر بأغلبية المقاعد في الجامعة، وامتلاك ناصية القرار صلبها”، وفق تعبير محدثنا الذي فضّل عدم ذكر هويته.

غير أنّ مرشحي منجي الرحوي، وفوجئوا بــ “تنكر حركة الشعب للاتفاق الحاصل بينهما”، وهو ما أدّى إلى إصدار “الوطد الموحّد” بلاغا، دعا من خلاله ممثليه الأربعة، إلى سحب ترشحهم من المؤتمر ، واعتماد مبدأ التصويت الحر”، معلنا فك ارتباطهم مع الاتفاق السابق..

الجدير بالذكر، أنّ مؤتمر الجامعة العامّة للتعليم الثانوي، عقد أشغاله بالحمامات يومي الأحد والاثنين، ومن المتوقع الإعلان عن نتائج التصويت لاختيار مكتب جديد للجامعة..

للإشارة، فإنّ 30 إسما ترشحوا لعضوية المكتب التنفيذي، ويفترض أن يكون المؤتمرون، قد اختاروا 11 عضوا للمكتب الجديد، وفق نص القانون الأساسي للاتحاد..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى