أهم الأحداثحقوقياتوطنية

إضراب الغنوشي يتصدر التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. بمشاركة هي الأوسع لشخصية سياسية

تونس ــ الرأي الجديد

تصدر إضراب زعيم حركة النهضة التونسية، الشيخ راشد الغنوشي، عن الطعام، موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا)، بمشاركة واسعة مع السياسي المسجون لدى السلطات منذ أشهر بتهمة التحريض على الدولة.

وتفاعل مستخدمو الموقع والنشطاء مع عدة وسوم “هاشتاغ”، تضامنت مع الغنوشي، وسط غياب التعليقات من طرف الحكومة التونسية.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة الماضي، أعلنت حركة “النهضة” التونسية الغنوشي، إضرابا عن الطعام بدءا من الجمعة لمدة 3 أيام، “تضامنا” مع السياسي جوهر بن مبارك.

وأكدت الحركة في بيان الجمعة، دخول الغنوشي في إضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام متتالية، “تضامنا مع عضو جبهة الخلاص الوطني، جوهر بن مبارك الذي دخل في إضراب عن الطعام منذ أربعة أيام، دفاعا عن مطلب كل المعتقلين السياسيين بإطلاق سراحهم”.

وأعربت الحركة في البيان عن تضامنها “مع الغنوشي وابن مبارك وكل السياسيين الموقوفين”، فيما لم يصدر تعقيب فوري من السلطات الرسمية بهذا الخصوص.

كما طالبت النهضة السلطات التونسية “بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين فورا”، وحملتها مسؤولية “أي ضرر يلحق بصحة وسلامة المضربين”.

ومنذ الثلاثاء، دخل ابن مبارك في إضراب مفتوح عن الطعام داخل سجن المرناقية..

وأوقف الأمن التونسي في 24 فيفري الماضي، بن مبارك في حملة اعتقالات شملت سياسيين وإعلاميين ونشطاء وقضاة ورجال أعمال، واتهم الرئيس قيس سعيّد في 14 من الشهر ذاته بعض الموقوفين بـ”التآمر على أمن الدولة والوقوف وراء أزمات توزيع السلع وارتفاع الأسعار”.

فيما أوقف الأمن، الغنوشي في 17 أفريل الماضي بعد مداهمة منزله، قبل أن تأمر المحكمة الابتدائية في العاصمة تونس بإيداعه السجن في قضية “التصريحات المنسوبة له بالتحريض على أمن الدولة”.

وتشهد تونس منذ فيفري الماضي حملة توقيفات شملت إعلاميين ونشطاء وقضاة ورجال أعمال وسياسيين، بينهم الغنوشي وعدد من قيادات النهضة، منهم علي العريض ونور الدين البحيري وسيد الفرجاني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى