أهم الأحداثحقوقياتوطنية

ودخل جوهر بن مبارك في إضراب جوع مفتوح.. وهذا ما قالته شقيقته..

تونس ــ الرأي الجديد

دخل الناشط السياسي وعضو جبهة الخلاص الوطني، جوهر بن مبارك، في إضراب مفتوح عن الطعام منذ منتصف اللّيلة الفاصلة بين الاثنين 25 والثلاثاء 26 سبتمبر.

وقالت هيئة الدفاع عن المساجين السياسيين في قضية التآمر – من بينهم جوهر- إنّ إضراب الجوع يأتي احتجاجا على ما سمّتها بـ “المهزلة القضائية التي يقودها قاضي التحقيق بالمكتب 36 بقطب مكافحة الإرهاب”.

وأوضحت هيئة الدفاع في بيان، الثلاثاء 26 سبتمبر، أنّ السجين السياسي “لن يقطع هذا الإضراب إلّا بعد رفع المظلمة والإفراج عنه وعن كافة المعتقلين في هذه القضيّة السياسيّة”.

وعلى الرغم من وعيها بخطورة التحرّك الاحتجاجي لمنوبها، أكّدت هيئة الدفاع مساندتها لكلّ “”النّضالات الفرديّة والجماعيّة التي يخوضها المعتقلون في هذه القضيّة وجميع المعتقلين السّياسيّين، وضحايا محاكمات الرّأي دفاعا عن حرّياتهم المسلوبة دون ذنب ولا جريمة”، وفق تعبيرها.

كما ناشدت الهيئة جميع الأحرار في تونس، لمساندة هذا التّحرّك النّضاليّ لجوهر بن مبارك.

وظلّ بن مبارك وعدد من الشخصيات السياسية في السجن منذ فيفري الماضي، بتهمة “التآمر على أمن الدولة”، حيث تمّ التمديد في فترة الاحتفاظ بهم حتى ديسمبر القادم.

وأكدت المحامية دليلة بن مبارك، شقيقة المعتقل السياسي، في تدوينة على حسابها الرسمي بفيسبوك، دخول بن مبارك في إضراب جوع احتجاجا على “المهزلة القضائية التي يقودها قاضي التحقيق بالمكتب 36 بقطب مكافحة الإرهاب”، وأضافت أنّه “لن يقطع هذا الإضراب إلا بعد رفع المظلمة، والإفراج عنه وعن كافة المعتقلين في هذه القضيّة السياسيّة”، التي وصفتها بــ “المختلقة والمفبركة” وفق قولها في ذات التدوينة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى