أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

في الرائد الرسمي: ضبط نظام إسناد الخطط الوظيفيّة بالإدارة وكيفية الإعفاء منها

تونس ــ الرأي الجديد

صدر في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية الأمر عدد 592 المؤرخ في 21 سبتمبر 2023 والمتعلّق بتنقيح الأمر عدد 1245 لسنة 2006 المُؤرّخ في 24 أفريل 2006 والمتعلّق بضبط نظام إسناد الخطط الوظيفيّة بالإدارة المركزية والإعفاء منها.

ويُلغي الأمر، أحكام الفصل 9 من الأمر عدد 1245 لسنة 2006 المؤرخ في 24 أفريل 2006، المتعلق بضبط نظام إسناد الخطط الوظيفية بالإدارة المركزية والإعفاء منها.

وينص الفصل 9 على أنّ “الإعفاء من الخطط الوظيفية يتمّ بمقتضى أمر، وعلى أساس تقرير كتابي صادر عن الوزير الذي يمارس سلطة التسلسل أو الإشراف الإداري إزاء الأعوان المعنيين، يُوجه إلى العون المعني بالأمر لتقديم ملاحظاته الكتابية”.

خطط وظيفية بالإدارة المركزية

وتشتمل الخطط الوظيفية بالإدارة المركزية على الخطط التالية:

ــ رئيس مصلحة
ــ كاهية مدير
ــ مدير
ــ مدير عام
ــ كاتب عام وزارة

وكان رئيس الجمهورية قد دعا خلال لقاءات جمعته بأحمد الحشاني، رئيس الحكومة، إلى إعداد مشروع أمر يتعلق بتطهير الإدارة “من الذين تسلّلوا إليها بغير وجه حقّ منذ أكثر من عقد من الزمن، وتحولوا إلى عقبات تعيق سير عمل الدولة”، وفق تقديره.

وشدّد سعيّد خلال خطاباته في الآونة الأخيرة، على ضرورة ”تطهير الإدارة” من هذه الظاهرة التي تفاقمت خلال الأسابيع الأخيرة، سواء على المستوى المركزي، أو في المستويين الجهوية والمحلي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى