أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

فتح بحث تحقيقي في ملابسات انقطاع الكهرباء بكامل البلاد

تونس ــ الرأي الجديد

أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس عمر اليحياوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 بأن النيابة العمومية بالمحكمة، أذنت للفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة، بفتح بحث تحقيقي في ملابسات انقطاع التيار الكهربائي، خلال الليلة الفاصلة بين أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء.

وأضاف وكيل الجمهورية انه، على اثر ثبوت انقطاع التيار الكهربائي بعديد المناطق، وخاصة بالمولدات المركزية برادس (الضاحية الجنوبية للعاصمة)، فقد تم الاذن للفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة، بالتنقل وإجراء المعاينات الميدانية ومباشرة الأبحاث والاستقراءات اللازمة وإجراء جميع التساخير الفنية المستوجبة، للوقوف على ملابسات وظروف الانقطاع الفجئي للكهرباء.

يذكر أن الإنقطاع الشامل للكهرباء الذي طرأ من الساعة الواحدة صباحا إلى الخامسة فجر اليوم الأربعاء 20  سبتمبر 2023 هو نتيجة عطب فني ولا وجود لأي انفجارات لا على مستوى المنظومة الكهربائية ولا على مستوى الأقاليم التابعة للشركة.

وأوضحت “الستاغ” أن الانقطاع الكلي للكهرباء يعود إلى عطب فني بالأساس، متعهدة بتقديم كل المعطيات الفنية المتوفرة في الساعات القليلة القادمة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى