أهم الأحداثاقتصادياتملفات الفساد

النيابة العمومية تأذن بفتح تحقيق ملفات فساد في البنك الوطني الفلاحي

تونس ــ الرأي الجديد
علمت “الرأي الجديد” من مصادر في البنك الوطني الفلاحي، أنّه فور زيارة رئيس الجمهورية إلى البنك الخميس المنقضي، أدى قضاة تحقيق من القطب القضائي المالي، رفقة أعضاء من النيابة العمومية وأعوان الشرطة العدلية، زيارة إلى البنك، للشروع في تحقيق في الغرض.

وأذنت النيابة العمومية، في أعقاب ذلك، بفتح بحث وإجراء التساخير الفنيّة اللازمة، بخصوص “خروقات في إسناد قروض لذوات معنويّة وطبيعية من طرف البنك”، وفق ما جاء في تصريح للناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمّد زيتونة.

وكان زيتونة، أكد في تصريح لوكالة تونس افريقيا الانباء، الجمعة المنقضي، أنّه تمّ تعهيد الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم_امالية_المتشعّبة بإدارة الشرطة العدلية، بهذا الملف..

يذكر أنّ رئيس الجمهورية، أدى زيارة الخميس 14 سبتمبر 2023، إلى البنك الوطني الفلاحي، كشف من خلالها، حجم الفساد الذي ينخر البنك، خاصة فيما يتعلق بالقروض التي أسندت إلى رجال أعمال وصحفيين وغيرهم دون ضمانات..

    صورة من الأرشيف

وكان عماد الدايمي، رئيس “مرصد رقابة” لمكافحة الفساد، دعا رئيس الجمهورية، إلى الاستفادة من ملفات المرصد، التي كشفت منذ عامين عن هول الفساد الذي ينخر البنك، سواء فيما يتععلق بقضايا الانتدابات غير المشروعة، أو الصفقات المنجزة، أو عمليات الترفيع المشتبه فيها لرأس مال البنك، أو المشاريع الإشهارية التي يقوم بها البنك لفائدة مؤسسات إعلامية وصحفيين يشتبه في فسادهم وعلاقتهم المشبوهة بالبنك الفلاحي، خاصة، وبنوك أخرى بشكل عام، إلى جانب التلاعب بصفقة اتصالات تونس، وتحولها بطريقة غير مشروعة إلى شركة “أورنج”، في عملية فساد مشبوهة، بالإضافة إلى التعيينات المتعلقة برؤساء الفروع، وعلاقتها بطاقم بنكي، مشتبه في فساده، وفق بعض المعلومات الدقيقة..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى