أهم الأحداثحقوقياتوطنية

بينها “بوليتيكات” و”المارد التونسي لتطهير الداخلية”.. النيابة العمومية تتتبع مواقع ومنصات “مزعجة”

تونس ــ الرأي الجديد

علمت “الرأي الجديد” من مصادر قضائية، أن النيابة العمومية لدى محكمة الاستئناف بتونس، فتحت أبحاثا جزائية، للكشف عن هوية أصحاب ومستعملي صفحات وحسابات ومجموعات إلكترونية، تتولة “الإضرار بالامن العام، وفق تقدير النيابة العمومية.

وقال الحبيب الترخاني، الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، في تصريح إعلامي اليوم 13 سبتمبر 2023، أنّ هذه الصفحات والمنصات، تعمد إلى إنتاج وترويج وإعداد إشاعات كاذبة، بهدف التشهير وتشويه السمعة، والإضرار بالأمن العام..

وتأتي هذه التحقيقات، على خلفية البلاغ المشترك، الذي أصدرته وزارات العدل والداخلية وتكنولوجيا الاتصال بتاريخ 23 أوت 2023، والذي أكد على ضرورة تتبع هذه الصفحات والمنصات.

ومن بين هذه “المنابر” (صفحات ومنصات ومواقع إلكترونية)، “هيكل دخيل” و”بوليتيكات” و”قهواجي الداخلية” و”قرطاج اف ام” و”المارد التونسي لتطهير الداخلية” و”قهواجي البرلمان” و”شلافطي قرطاج”، التي تم فتح بحث نحقيقي بشأنها..

وأوضح الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس لراديو “موزاييك”، بأن هذه الصفحات تدار من خارج البلاد التونسية، معتبرا أنّ كل من يساهم ويشارك في نشر محتوى هذه الصفحات، سيعرّض نفسه للتتبعات الجزائية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى