أحزابأهم الأحداثوطنية

مصدر من “النهضة” لــ “الرأي الجديد”: سنجتاز هذه الظروف الصعبة.. وسنختار قيادة جديدة لإكمال المسار

تونس ــ الرأي الجديد / قسم الأخبار
قالت مصادر مسؤولة في حركة النهضة، فضلت عدم ذكر هويتها، أنّ الحركة ستجتاز هذه المرحلة الصعبة، وستتمكن من التخطيط لمستقبلها رغم كل الظروف المحيطة بها حاليا.

وحول تأثيرات إيقاف رئيس الحركة بالنيابة، منذر لونيسي، ومن قبله، عبد الكريم الهاروني، رئيس مجلس الشورى، على مسار قيادة حركة النهضة خلال الفترة المقبلة، قال محدثنا، أنّ للحركة مؤسساتها، ولديها ما يكفي من الأسماء والقيادات القادرة على سدّ الشغورات اللازمة..

وأضاف: “سنلتزم بالقانون الداخلي للحركة، وسنختار قيادة جديدة، لأنّ الحركة لا يمكن أن تبقى عاجزة عن مواصلة مشوار الدفاع عن الانتقال الديمقراطي، ومواجهة الإنقلاب، كما وصفه مصدرنا.

وأوضح، أنّ القيادات الراهنة، والمسؤولون صلب الحركة في العاصمة والجهات، “واعون بأنّ السلطة، تحرص على إفراغ الحزب من قيادييه، وخلق نوع من الفوضى والإرباك في صفوفه”، مضيفا: “لن نترك الحركة للفراغ، وقد تعودنا مواجهة مثل هذه الظروف على امتداد 40 عاما من حياة الحركة وعلاقتها بالمشهد الوطني..

ومن المنتظر، وفق مصرنا، أن تجتمع أطر الحركة وقيادييها قريبا، لاختيار شخوص قادرة على إكمال المسار الياسي النضالي مع جبهة الخلاص الوطني، والمكونات المؤمنة بضرورة مقاومة الإنقلاب، على حدّ تعبيره..

وكانت حركة النهضة قد ندّدت في وقت سابق، بإيقاف السلطة رئيسها بالنيابة منذر الونيسي، ورئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني، داعية إلى  “ضرورة إعلاء سلطة القانون، واحترام حقوق الأفراد والتنظيمات السياسية في النشاط والتعبير عن الرأي”، وفق ما جاء في بيان لها قبل يومين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى