أهم الأحداثاجتماعيتعليم

وزير التربية يكشف: سنشرع في استشارة وطنية لإصلاح التعليم بداية من يوم 15 سبتمبر.. وهذه التفاصيل..

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن وزير التربية، محمد علي البوغديري، عن شروع وزارة التربية في عرض الاستشارة الوطنيّة لإصلاح النظام التربوي على المواطنين، عبر منصّة إلكترونيّة أُعدّت للغرض، بداية من يوم 15 سبتمبر، وذلك تزامنا مع العودة المدرسيّة 2023-2024.

وأفاد البوغديري في حديث لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الجمعة 8 سبتمبر، بأنّ الاستشارة الوطنيّة لإصلاح النظام التربوي التي دعا إليها رئيس الجمهورية قيس سعيّد ستمتدّ على مدى شهرين، لتشريك المواطنين وسبر آرائهم في عمليّة الإصلاح.

وستتضمّن الاستشارة الوطنيّة لإصلاح النظام التربوي 20 سؤالا، تتعلّق بمحاور كبرى تهم التوجّهات القادمة لإصلاح منظومة التعليم والبيداغوجيا والزمن المدرسي وعملية التقييم وغيرها، مشيرا إلى أن الوزارة قد تستدعي أصحاب المقترحات الرّائدة للاستفادة من رؤيتهم ومقترحاتهم.

وشدّد وزير التربية على أنّ مخرجات الاستشارة الوطنيّة لإصلاح النظام التربوي ستكون نزيهة وشفّافة، مبيّنا أن وزارة التربية ستنشر نتائجها ومخرجاتها للعموم من خلال تقرير تأليفي سيتمّ صياغته مباشرة، إثر انتهاء آجال عرض الاستشارة أمام جميع المواطنين التونسيّين.

ودعا البوغديري جميع المواطنين إلى المشاركة المكثّفة في الاستشارة الوطنية لإصلاح النظام التربوي، للتعبير عن آرائهم ومواقفهم ومقترحاتهم بشأن إصلاح المنظومة التربويّة، مؤكّدا أن الوزارة ستُطلق حملة إعلاميّة للتعريف بالاستشارة وأهدافها الرئيسية.

وأشار البوغديري إلى أنّ مخرجات الاستشارة الوطنيّة لإصلاح النظام التربوي ستكون ركيزة أساسيّة يعتمد عليها المجلس الأعلى للتربية والتعليم الذي ضمّنه رئيس الجمهورية قيس سعيّد في دستور 25 جويلية 2022، من أجل رسم الإستراتيجية الوطنيّة لإصلاح التعليم في تونس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى