أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

تسريبات شهرزاد عكاشة: النهضة ترفع دعوى قضائية.. ووكالة الجمهورية تفتح تحقيقا.. وتأذن بالتساخير اللازمة

تونس ــ الرأي الجديد / قسم الأخبار

علمت “الرأي الجديد“، أنّ حركة النهضة، رفعت دعوى قضائية بشأن التسريبات المنسوبة إلى رئيسها بالنيابة، منذر لونيسي، والتي أطلقتها الصحفية المقيمة حاليا في الخارج، شهرزاد عكاشة.

وكانت هذه التسريبات، كشفت عن مواقف لمنذر لونيسي بشأن شخصيات سياسية ورياضية ورجال أعمال، وصفت بــ “الكارثية”، قبل أن ينشر رئيس حركة النهضة بالنيابة، 3 تدوينات ينفي من خلالها، علاقته بهذه التسجيلات الصوتية، ويؤكد “إنها مفبركة”، وفق قوله..

وذكرت مصادر من داخل حركة النهضة لــ “الرأي الجديد“، أنّ مجلس الشورى، فوض لعدّة خبراء التمعن في هذه التسجيلات الصوتية، والتأكد مما إذا كانت لرئيس حركتها بالنيابة منذر لونيسي، أم لا..

بالتوازي مع ذلك، علمنا أنّ منذر لونيسي، قد يكون رفع بدوره قضية عدلية بشأن الصحفية، شهرزاد عكاشة..

وكان عثمان جنيّح، رئيس النجم الساحلي، أعلن بدوره من خلال مقطع فيديو، أنّه أوكل للقضاء مهمة توضيح حقيقة ما جرى في هذه التسجيلات، نافيا أن تكون له أية علاقة بمنذر لونيسي.


كما نفى رئيس حركة النهضة بالنيابة، من جهته، أن يكون قد التقى جنيّح أو جلس إليه أو هاتفه، معبرا عن تقديره لرئيس النجم، وجماهيره، واصفا “النجم الساحلي بــ “النادي العتيد”.

وكالة الجمهورية
الجدير بالذكر، أنّ مجلس شورى حركة النهضة، المنعقد أمس الأحد، كان تداول في شأن هذه التسريبات الصوتية، قبل أن يتدخل منذر لونيسي، لكي ينفي علاقته مطلقا بهذه التسجيلات..

إلى هنا، علمت “الرأي الجديد” من مصادر عليمة، أن وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أذنت لإحدى الفرق الأمنية المختصة بمباشرة الأبحاث اللازمة، “للكشف عن ملابسات تسجيل صوتي منسوب إلى رئيس حركة النهضة بالنيابة، منذر الونيسي”..

ويبدو أنّ الفرقة الأمنية المختصة، تعهّدت “بإنجاز جملة من التساخير الفنية والعلمية اللازمة، وإجراء ما يلزم من سماعات”، بخصوص الأطراف ذات العلاقة بالتسجيل الصوتي، والاطلاع على مدى صحته، قبل اتخاذ ما يلزم من قرارات قضائية على ضوء نتائج الأبحاث الأولية المأذون بها قضائيا.

ومن المنتظر أن تأخذ القضية أبعادا قضائية، جزائية، بالنظر إلى ثقل التسجيلات المزعومة، والمنسوبة إلى رئيس حركة النهضة بالنيابة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى