أحزابأهم الأحداثوطنية

“أفاق تونس”: الوضع في حالة انهيار.. والدولة تواصل سياسة الإنكار والمكابرة والمغالطة

تونس ــ الرأي الجديد

لفت حزب “آفاق تونس” إلى أنّه يتابع بانشغال شديد ما وصفه بــ “الانهيار المتواصل والسريع للوضعيّة الاقتصادية والاجتماعية التي يمرّ بها عموم التونسيين، والظروف المعيشية الصعبة التي تمرّ بها العائلات التونسية، في ظلّ ارتفاع جنوني للأسعار، مرفوقة بفقدان المواد الأساسية بشكل مستمرّ “..

واعتبر أنّ “الإجابة التي قدّمتها السلطة القائمة إلى حدّ الآن لمجابهة الأزمات، اتسمت بالضبابية والارتجال وبقيت عاجزة على تغيير حياة التونسيين نحو الأفضل”.

وأضاف الحزب في بيان ممضى من قبل المكتب السياسي، بأنّ “الدولة تواصل سياسة الإنكار والمكابرة والمغالطة في أزمات أخرى”، مشيرا إلى كونها “تطرح حلولا مَشهديّة ترتكز على شعارات جوفاء، تقوم على نظريات المؤامرة والتملّص من المسؤوليّة”.

وشدد الحزب أنّ الركود والكساد الاقتصادي، الذي تعيشه البلاد، “ناتج عن سياسات اقتصادية عاجزة، ودولة غائبة على مختلف المستويات”..

وانتقد هذه السياسات بالقول، إنّ هذه السياسات الحكومية، باتت تشجع على “الهجرة برّا، بحرا و جوّا هي الملاذ الوحيد لجزء كبير من التونسيين “.

لكنّ “آفاق تونس”، أوضح أن الخروج من هذه الأزمات، “يبقى ممكنا بل واجبا على كلّ الأطراف في هذا الظرف الحسّاس”..

وأعلن المكتب السياسي، أنّه منكب الآن، على التفكير الجاد والمسؤول لتقديم المقترحات والأفكار، الكفيلة بجعل واقع الخروج من الأزمة، أمرا واقعا وليس مجرد شعار”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى