أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

لونيسي على “فيسبوك”: تسجيل شهرزاد عكاشة مفبرك.. وهذا ما أقوله لقيادات في “النهضة”

تونس ــ الرأي الجديد

نفى رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر لونيسي صحّة التسريب الذي راج على صفحات التواصل الاجتماعي، الذي يجمعه بالصحفية شهرزاد عكاشة..

وكتب في تدوينة على حسابه الشخصي في منصّة “فيسبوك”: “التسريب شريطا مفبركا وافتراء لا قيمة له ولا اعتبار له عنده، وأنّه محاولة يائسة للإساءة له وللحركة”.

وتوجّه لونيسي في عدد من التدوينات المتتالية بتوضيحات بخصوص أشخاص وردت أسماؤهم في التسريب، فقد وصف رئيسة المكتب القانوني لحركة النهضة زينب البراهمي بـ “امرأة بألف رجل ومناضلة وأخت عزيزة”، مشدّدا على أن “ما يؤذيها يؤذيه وما يفرحها يفرحه وأنهما أبناء رحم واحدة”، داعيا إيّاها إلى عدم الانجرار وراء التلفيقات.

يذكر أن تسريبا صوتيّا لمكالمة هاتفيّة، تجمع الصحفيّة شهرزاد عكاشة مع من يبدو أنه رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر لونيسي، راج أوّل أمس على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. وقد ذكر التسريب عددا من الأشخاص منهم قيادات من حركة النهضة،  على غرار زينب البراهمي، محمد الغنودي، بالإضافة إلى أشخاص آخرين، على رأسهم، رئيس النجم الساحلي، عثمان جنيّح.


وفي تدوينة أخرى توجّه الونيسي بالحديث إلى القيادي بحركة النهضة محمد الغنودي واصفا إيّاه بـ “الشاب التونسي الوطني حتّى النخاع”، وأنّه سياسي واعد وأحد مناضلي حركة النهضة وبناة نهضتها القادمة، مشدّدا على رفعة أخلاقه واجتهاده، وأنّه لا يساوم مع الوطن والحريّة و”لا تفل عزيمته الأقاويل والأراجيف”.

وبيّن في التدوينة ذاتها أنّه في الوقت الذي خيّر غيره الغربة من أجل منافع شخصية، اختار هو الوطن.

للإشارة فإنّ التسريب الصوتي، لقي اهتماما كبيرا من حركة النهضة، ومن الأوساط السياسية، وحتى صلب السلطة ذاتها، نظرا لمضمون التسريب وعلاقته بالمشهد السياسي، وبحركة النهضة تحديدا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى