أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

فرق وزارتي التجارة والداخلية تحجز قرابة 7 آلاف طن من الحبوب.. وتحرر 6 آلاف مخالفة

تونس ــ الرأي الجديد / نقل لطفي خذر

أسفرت حملة المراقبة المشتركة الخصوصية لوزارتي التجارة والداخلية، عن رفع 6000 مخالفة اقتصادية، وحجز قرابة 7000 طن من الحبوب ومشتقاته.

كما مكنت هذه الحملة، التي نفذت في الفترة بين 30 جويلية إلى غاية 31 أوت 2023، من منع 52 مخبزة بين مصنفة وغير مصنفة، من التزود بمادتي الفارينة والسميد..

وشملت المستجدات الأخيرة، وفق ما أكده مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية حسام الدين التويتي، اليوم السبت 02 سبتمبر 2023، تغيير صنف 22 مخبزة مصنفة والتخفيض من حصة الفارينة لــ 14 مخبزة أخرى.

وقال التويتي، خلال لقاء إعلامي حول “مستجدات الأسواق والمواسم الاستهلاكية ومؤشرات التجارة الخارجية” بمقر وزارة التجارة، السبت، أنّ حملة المراقبة الاقتصادية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، أسفرت عن القيام بــ 404 آلاف عملية تفقد، أدت إلى تحرير 58 ألف مخالفة اقتصادية.

وكشف مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية، أن قطاعات المنتجات الفلاحية والمواد الغذائية، استأثرت بنحو 79 بالمائة من المخالفات المحررة.

يذكر أنّ فرق المراقبة الاقتصادية، قامت خلال ذات الفترة، بحجز 2880 طن من الخضر والغلال، و762 ألف بيضة، و8500 طن من الحبوب ومشتقاتها، إضافة إلى 380 ألف لتر من الزيت النباتي المدعم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى