أهم الأحداثاجتماعيتعليم

في ظل الارتفاع المشط لأسعار الكراس المدرسي.. وزارة التجارة تعد بتوفير 20 مليون كرّاس مدعّم

تونس ــ الرأي الجديد

ينتظر أن توفر وزارة التجارة، نحو 20 مليون كراس مدعم بعنوان كامل السنة، بعد أن شرعت في تصنيع 8 ملايين كراس مدعم لبداية العودة المدرسية والجامعية..

يأتي ذلك على خلفية الأسعار المشطة للغاية للكراس المدرسي غير المدعم، الذي بلغت أسعار البعض منه، حوالي 25 دينارا للكراس الواحد.

وقالت مديرة التجارة الداخلية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات، بسمة الطرابلسي بن معاوية، أنّه “تمّ الشروع في طباعة الكراس المدرسي المدعم منذ نهاية جويلية، لافتة إلى أنّ الهدف هو طباعة حوالي 20 مليون كراس بعنوان كامل السنة”.

وأكدت أنه تم إلى حدّ الآن، طباعة حوالي 8 ملايين كرّاس، وأنّ عملية التصنيع ما تزال متواصلة بنسق عادي، على أن يتم توزيع هذه الكميات تباعا بالمسالك المنظمة ولدى تجّار الجملة.

وأكّدت أنّه لم يتم الترفيع في الأسعار بالنسبة إلى الكراس المدعم، وتتراوح أسعاره بين 230 ملّيما و1400 ملّيم، مشيرة إلى أنّ وزارتي التّجارة والصحّة تقومان بعمليات مراقبة مستلزمات العودة المدرسية والأدوات المدرسية.

وأوضحت في تصريح لراديو “إكسبريس أف أم”، أنّ عدد الزيارات بلغت 351 زيارة تفقد، لافتة إلى أنّه تمّ حجز 1232عبوة لصق مدرسي و2300 ممحاة و192 قلما و11 ألفا و996 كراسا مدرسيا مدعما من أجل إخفاء بضاعة، مع رفع 43 مخالفة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى