أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

التليلي المنصري: انتخابات المجالس المحلية في ديسمبر.. و”الجهات والأقاليم” في أفريل

تونس ــ الرأي الجديد / فتحية العيوني

أعلن محمد التليلي المنصري، الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنّه سيتمّ إجراء انتخابات المجالس المحليّة، خلال النصف الأوّل من ديسمبر القادم بعد المصادقة على الروزنامة اللازمة لكلّ المسارات الانتخابيّة.

وأوضح المنصري اليوم الثلاثاء 29 أوت، خلال ندوة صحفية حول الاستعدادات للانتخابات للمجالس المحليّة بمقرّ الهيئة الفرعية للانتخابات نابل 1، أنّ هناك ثلاثة شروط أساسية للمصادقة على روزنامة الانتخابات، أوّلها سدّ الشغور بهيئة الانتخابات، وثانيها صدور أمر تقسيم الدوائر، والشرط الثالث، المصادقة على الرزنامة..

وبيّن في تصريح إعلامي، أنّ تسديد الشغورات في تركيبة الهيئة سيكون في غضون أيام.. وأفاد أنّه سيتمّ إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم في آخر أفريل من العام القادم.

ولفت المنصري إلى أنّ المجالس المحلية سينبثق عنها 279 مجلسا محليّا، ويتركّب كلّ مجلس محلّي من 5 أعضاء على الأقل، أي ممثّل عن كل عمادة أو دائرة انتخابية، وستكون هذه الانتخابات مباشرة يشارك فيها عموم المواطنين.

وأضاف أنّ المجالس الجهوية والأقاليم غير علنية، وستكون داخلية بين أعضاء المجالس المحليّة وأعضاء المجالس الجهوية وأعضاء مجالس الأقاليم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى