أحداث ليبيةأهم الأحداثالمشهد الليبي

دبيبة يوقف وزيرة الخارجية.. هل طبعت نجلاء المنقوش مع نظيرها الإسرائيلي ؟؟

طرابلس (ليبيا) ــ الرأي الجديد

أوقف رئيس مجلس الوزراء الليبي، عبد الحميد الدبيبة، وزيرة خارجيته، نجلاء المنقوش عن العمل، وقرر إحالتها على التحقيق بإشراف وزيرة العدل في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، على خلفية أنباء عن مقابلتها وزير خارجية الكيان المحتلّ، إيلي كوهين، بوساطة إيطالية.

وأعلن في ليبيا، عن تشكيل لجنة للتحقيق برئاسة وزيرة العدل، تتولى التحقيق إداريا مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بهذا الخصوص.

ويأتي هذا القرار، بعد أن كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أمس الأحد، عن “عقد الوزير إيلي كوهين، اجتماعا مع نظيرته الليبية في حكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش في إيطاليا الأسبوع الماضي، بوساطة وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني.

وأثارت هذه المقابلة المزعومة، حفيظة الليبيين، الذين استشاطوا غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وإيكس / تويتر سابقا)، متهمين الوزيرة بالتطبيع، ومعبرين عن رفضهم لهذه الخطوة بكل تفاصيلها..

وكانت الخارجية الليبية علقت في وقت سابق على ما أوردته الصحافة الإسرائيلية والغربية، موضحة بأنّ اللقاء “كان مصادفة، ولم يكن رسميا”، وبيّنت أن اللقاء “تم أثناء لقاء المنقوش بوزير الخارجية الإيطالي”.

وأوضحت الوزارة في بيانها، بأنّ المنقوش “لم تجر أيّة محادثات مع كوهين”، مذكّرة بالموقف الليبي من القضية الفلسطينية، وبأنّ “الوزيرة نجلاء المنقوش، رفضت عقد أي لقاءات مع أي طرف ممثل للكيان الإسرائيلي، ومازالت ثابتة على ذلك الموقف بشكل قاطع”، وفق بيان الوزارة..

وأدان بيان الوزارة الليبية، ما اعتبرته “استغلال الإعلام العبري والعالمي لهذه ‘الحادثة”، في محاولة لإظهارها على أنّها محادثات بين الجانبين.

ويعدّ هذا من أساليب الساسة الإسرائيليين، الذين يحرصون على التقاط الصور مع بعض المسؤولين العرب، وإظهار ذلك على أنّها محادثات وعلاقات عادية، بغاية كسر قرار رفض التطبيع، الذي تمارسه وتحرص عليه الشعوب العربية وعواصم عربية عديدة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى