أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

هدّدت بتتبّعهم جزائيا.. وزارة الخارجيّة تحذّر من الإساءة إلى رموز الدولة عبر حسابات إلكترونية

تونس ــ الرأي الجديد

أكدت وزارة الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، إنّها لن تسمح بأن تكون المواقع المفتوحة للتواصل الإعلامي والتفاعل الإيجابي والنقد البنّاء، ساحةً لتعمّد عدد من الأشخاص المُتخفّين وراء صفحات وحسابات إلكترونية، للإساءة باستمرار إلى رموز الدولة ومسؤولي الوزارة وموظّفيها.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته في صفحتها بفيسبوك، إنّ موقفها يأتي “على إثر الهجمات المشبوهة والحملات المغرضة، التي تتعرّض لها الوزارة وعدد من بعثاتها الدبلوماسية والقنصلية على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وذكّرت بأنّ كل من يعمد إلى بثّ الإشاعات وترويج الأكاذيب إلى جانب الاعتداء على الأعراض وتشويه السمعة، “يضع نفسه تحت طائلة القانون والتتبّعات الجزائية”.

وأكّدت وزارة الخارجية أنّها “ستتّخذ كلّ الإجراءات القانونية للكشف عن هويات أصحاب هذه العناوين الإلكترونية قصد تتبّعهم أمام القضاء”.

وقالت إنّها تحذّر كلّ من سيستغلّ المواقع الرسمية للوزارة ولبعثاتها الدبلوماسية والقنصلية، لنشر تعاليق مسيئة القصد منها بثّ أخبار زائفة أو توجيه الشتائم وهتك الأعراض، سيتمّ العمل على فسخها على الفور وفق التشاريع المعمول بها وإثارة التتبّعات ضدّ أصحابها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى