1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

البطولة التونسية: المنستيري يتألق.. والترجي يتعثر.. وصفاقسي الكوكي يتقدم بثبات

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

جدد النادي الصفاقسي تالقه بمناسبة الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم اليوم الاحد، بتحقيق الفوز الثاني على التوالي في رصيده، اثر فوزه على مستقبل المرسى بملعب عبد العزيز الشتيوي 1-صفر.

كما حقق الاتحاد المنستيري بداية قوية وعاد بفوز ثمين من ملعب 15 اكتوبر ببنزرت امام نادي المكان بثنائية نظيفة، في حين تعثر الترجي الرياضي بملعب نجيب الخطاب بتطاوين واكتفى بالتعادل بمناسبة ذات الجولة.

واثبت النادي الصفاقسي انه يسير على الطريق الصحيح بقيادة المدرب نبيل الكوكي، حيث بعد فوز اول على النادي البنزرتي في ملعب الطيب المهيري، جدد زملاء اللاعب المخضرم شادي الهمامي التالق خارج قواعدهم رغم صعوبة المواجهة ضد مستقبل المرسى بملعب عبد العزيز الشتيوي، حيث ادرك النادي الصفاقسي حسن التعاطي مع طبيعة اللقاء والمنافس وتمكن اللاعب علاء غرام من اختطاف هدف الانتصار منذ دق (29) من ضربة جزاء ومن ثم المحافظة على ذلك التقدم الى نهاية اللقاء.

وارتقى النادي الصفاقسسي بفضل هذا الفوز الى صدارة ترتيب المجموعة ب6 نقاط بينما تكبد ابناء المدرب خالد بن يحى هزيمتهم الثانية مما جعلهم يقبعون في اسفل الترتيب برصيد خاوي من النقاط.

وافتتح الاتحاد المنستيري الذي كان معفى من اللعب خلال الجولة الاولى بطولة الموسم الجديد بفوز هام جاء خارج قواعده وعلى ارضية 15 اكتوبر ببنزرت امام فريق عاصمة الجلاء حيث اثبت ابناء المدرب محمد الكوكي منسوب نضج فني وتكتيكي كبير مكنهم من تحقيق الفوز بثنائية جاءت من اقدام باباكار سار (43) واوبكر تراوري (72) ليثبت زملاء ادريس المحيرصي انهم مواصلون لنهج التميز في هذا الموسم بعد مشوارهم الكبير في بطولة العام الماضي, في حين انقاد النادي النادي البنزرتي الى هزيمة ثانية تستدعي مراجعة بعض الحسابات قبل فوات الاوان.

وضمن الاتحاد المنستيري 3 نقاط هامة في بداية الموسم بينما لايزال رصيد النادي البنزرتي متوقفا في النقطة الصفر.

وفي تطاوين كان حجم انتظارات جماهير الترجي الرياضي كبيرا برؤية مردود مطمئن للفريق ويعكس حتمية التطور فنيا وتكتيكيا في ظل التضحيات الكبيرة التي بذلتها الهيئة المديرة في بداية الموسم بانتدابها لعدد هام من اللاعبين, الا ان تلك الانتظارات ارتطمت بخيبة امل كبيرة حيث فشل المدرب معين الشعباني في ايجاد طريقة اللعب المناسبة وانحصر اداء شيخ الاندية التونسية في بعض الاجتهادات الفردية من اقدام تقا وغشة و أومارو..

إذ بعد النجاح في أخذ الاسبقية بفضل عومارو في دق (34) لم يتوفق الترجي الرياضي لا في تصعيد الفارق و لا في المحافظة على النتيجة بل اكد هدف التعادل لاتحاد تطاوين و الذي جاء بنيران صديقة من اللاعب اسامة السهيلي (76) ان الفريق لايسير في الاتجاه الصحيح و يتعين بذل مجهود اكبر حتى يكون الاحمر والاصفر في مستوى انتظارات احبائه خاصة وان الفريق مقبل بعد اسابيع قليلة على مسابقة السوبرليغ الافريقي والتي ستضعه في مواجهة اعتى الاندية قاريا.

ورفع الترجي بتعادله اليوم رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني وحقق اتحاد تطاوين خامس الترتيب اول نقطة له في الموسم بعد هزيمة الجولة الافتتاحية.

المصدر: (وات)  

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى