أهم الأحداثاجتماعيمجتمع مدني

عودة خريجي برنامج “توماس جيفرسون” لسنة 2022-2023 إلى تونس 

تونس ــ الرأي الجديد

استضاف مسؤول الشؤون الثقافية (CAO) بالسفارة دميتري تاراخوفسكي يوم 15 أوت حفل استقبال على شرف العائدين من خريجي برنامج “توماس جيفرسون للمنح الدراسية” (TJSP).

وقضّى هؤلاء القياديون التونسيون البالغ عددهم 33، سنة دراسية في الولايات المتحدة، وهم يعدون أنفسهم للإسهام في دفع التنمية بتونس، بفضل الفرص الأكاديمية التي يتيحها والإدماج المهني وتطوير مهارات القيادة..

ويعزز برنامج توماس جيفرسون للمنح الدراسية (TJSP)، النمو الاقتصادي والاستقرار والتطوير الديمقراطي في تونس، من خلال إكساب شبكة من الشباب المهارات الأساسية لقيادة التغيير الإيجابي في مجالاتهم المهنية وداخل مجتمعاتهم المحلية.

منذ انطلاقه سنة 2013، أتاح برنامج “توماس جيفرسون للمنح الدراسية”، لأكثر من 630 طالبًا جامعيًا من جميع الولايات التونسية، فرصة الدراسة في أكثر من 100 كلية وجامعة في الولايات المتحدة، بفضل برامجه المتكاملة، يدعم الطلاب مهاراتهم الأكاديمية وتمكنهم من اللغة الإنجليزية، ويعززون قدراتهم القيادية، ويطورون خبراتهم المهنية.

ويعود الخريجون إلى ديارهم متأهبين للإسهام في مجتمعاتهم ومجالاتهم المهنية، وفي تنمية بلدهم.

وتبرز الاستطلاعات السنوية لتأثير البرنامج على المدى الطويل، أن نسب توظيف خريجيTJSP تزيد باطّراد عن 80 ٪ بعد إكمال تعليمهم.

وهنأ مسؤول الشؤون الثقافية، الخريجين الجدد لبرنامج توماس جيفرسون للمنح الدراسية،  وتحدث معهم عن الانتظارات التي رسمها من سبقهم لرد الجميل لمجتمعاتهم وبلدهم، من خلال المبادرات الاجتماعية التي أطلقوها، وتولي دفة القيادة في مجالاتهم المهنية.

وسيلتحق 27 طالبًا من المجموعة الجديدة للعام الدراسي، بدأ بجامعاتهم في الولايات المتحدة في شهر أوت 2023، لبدء عامهم الدراسي ومباشرة أنشطة التدريب الأكاديمي والمهني والقيادي.

وبالإضافة إلى الدورات الدراسية، يكتسب المشاركون خبرة عملية من خلال مشاركتهم في مشاريع خدمة المجتمع والتدريب المهني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى