5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

“زوكربيرغ” يوافق على قتال “إيلون ماسك” في إيطاليا… وهذا موعد النزال

نيويورك ــ الرأي الجديد

أبدى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” موافقته على خوض قتال ضد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، فيما يعرف باسم “نزال القفص”، لكنه قال إن ماسك لم يوافق على موعد محدد لإقامة النزال.

ووفقًا لشبكة CNN فإن كلا من زوكربيرغ وماسك متفقان على إقامة المواجهة، لكنهما لم يتفقا على الموعد المحدد لها حتى الآن.

26 أوت موعد محتمل
وكان من المفترض أن تقام هذه المواجهة في جوان الماضي في “فيغاس أوكتاغون”، وهي حَلبة للمنافسة محاطة بسياج تُستخدم لإقامة مباريات فنون القتال المختلط، والتي تنظمها شركة “يو إف سي” في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا.

فيما جرى الحديث قبل أيام عن 26 أوت كموعد محتمل لهذه المواجهة، حيث قال ماسك إن المعركة ستبث مباشرة على موقعي “إكس” و”ميتا” وستقام في روما، وفقًا لموقع “euronews”..

وكتب إيلون ماسك على منصته “إكس” قائلًا: “تحدثتُ إلى رئيسة الوزراء الإيطالية ووزير الثقافة، وقد أعطيا موافقتهما على إقامة الحدث في مكان استثنائي”، وأضاف: “سيقتصر إطار كاميرا تصوير الحدث على مَعلَم روماني قديم، ولن يكون هناك أي حضور للحداثة”.

لكن زوكربيرغ نفى هذا الأمر، وقال إنه لم يوافق بعد على أي موعد محدد للمشاركة في منازلة بالفنون القتالية، دعاه إليها إيلون ماسك.

وقال رئيس “ميتا” على موقع “ثريدز”: “أنا أحب هذه الرياضة، وأنا على استعداد للقتال منذ اليوم الذي تحداني فيه إيلون ماسك. إذا وافق على تاريخ فعلي، سأخبركم، لكن حتى ذلك الحين، من فضلكم افترضوا أن أي شيء يقوله لم يتم الاتفاق عليه”.

مداخيل المباراة
وفيما بدا انتقاداً لعدم دقة التنظيم، قال زوكربيرغ إنه عندما يدخل في منافسة، فإنه يرغب في أن “يتم ذلك بطريقة تسلّط الضوء على نخبة الرياضيين في اللعبة”، وفقًا لموقع “بي بي سي”.

وأضاف زوكربيرغ: “يتم ذلك عبر التعاون مع منظمات محترفة مثل شركة “يو إف سي” أو شركة وان (اللتان تنظمان مباريات فنون القتال المختلط)..

من جهته، قال وزير الثقافة الإيطالي، جينارو سانجيوليانو، إن المبلغ الذي يمكن أن يجمعه الحدث والمقدر بـ “ملايين اليوروهات، سيتم التبرع به لمستشفيين إيطاليين للأطفال”، معرباً عن أمله في اغتنام الفرصة “للترويج لتاريخ إيطاليا”.

جدير بالذكر أن فكرة النزال بين قطبَي التكنولوجيا الأمريكيين بدأت في يونيو الماضي، عندما غرد ماسك قائلا إنه “مستعد للنزال في قفص” مع زوكربيرغ، فما كان من الأخير-الذي يتلقى تدريبات على فنون القتال المختلط، وفاز مؤخرا في دورات رياضة الدفاع عن النفس “الجوجيتسو”- إلا أن أجاب بالموافقة قائلا “دُلّني على مكان النزال”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى