أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

حوالي 50 جُثّة لمهاجرين غير نظاميين بمستشفى صفاقس.. سيتم دفنهم في مقابر عديدة بالولاية

صفاقس ــ الرأي الجديد / محمد العمري

أعلن فوزي المصمودي وكيل الجمهورية والمتحدّث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية صفاقس 1، اليوم الأحد 6 أوت، أنّه تمّ انتشال 8 جُثث لمهاجرين غير نظاميين من دول جنوب الصحراء في الـ48 ساعة الأخيرة، لفظها البحر على السواحل الشمالية ومنها ساحل منطقة الكتاتنة من معتمدية العامرة.

وأشار المصمودي إلى وجود 48 جُثّة لمهاجرين غير نظاميين من دول إفريقيا جنوب الصحراء في غرفة الأموات بقسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس..

ولفت وكيل الجمهورية والمتحدّث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية صفاقس، في تصريح لراديو “موزاييك” اليوم، إلى أنّ عملية دفن هؤلاء، سيتم بعدد من مقابر صفاقس، لكن في انتظار استكمال الإجراءات بشأن هؤلاء..

وعرفت سواحل صفاقس وجود عديد الجُثث التي يلفظها البحر، إثر غرق عدد من مراكب الهجرة غير النظامية.

وكان وزير الداخلية، كمال الفقيّ، صرّح في وقت سابق، بأنّ وحدات الحرس البحري، انتشلت ما يزيد عن 900 جثّة لمهاجرين غير نظاميين قبالة السواحل التونسية، وذلك بين 1 جانفي و20 جويلية 2023.

ومنذ عدّة أشهر بدأت تونس في مواجهة موجة غير مسبوقة من المهاجرين غير النظاميين من أصول إفريقية، استقبلتهم البلاد منذ بداية العام الجاري، بالآلاف، معظمهم ينوي العبور إلى أوروبا انطلاقا من السواحل التونسية، فيما يوجد بين المهاجرين غير النظاميين، أعداد كبيرة من التونسيين الذين عبروا الحدود خلسة باتجاه إيطاليا، ومنها إلى دول أوروبية عديدة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى