1.المشهد الثقافيأهم الأحداثبانوراما

إلغاء مهرجان طبرقة الدولي للجاز.. هذه الأسباب

تونس ــ الرأي الجديد

وألقت هيئة المهرجان، في بلاغ لها وزارتي السياحة والثقافة بالمسؤوليّة الكاملة على قرار الإلغاء، من أجل تسبّبهما في استحالة تنظيم المهرجان، حيث قالت: “على الرغم من جهودنا الحثيثة والتنازلات والمرونة الكبيرة التي قدّمها فريق التنظيم، فإن نقص وانعدام التمويلات، وعدم تعاون وزارتي السياحة والثقافة، جعل من المستحيل تنظيم المهرجان بمستوى يليق بشهرته الدولية”.

وقال مدير المهرجان جلال هلالي، إنّ هيئة المهرجان “فعلت المستحيل” لإقامة دورة 2023 من هذه التظاهرة العريقة التي يعود تاريخها إلى 50 سنة، إلاّ أنّ نقص الموارد الماليّة وتأخّر صرفها من قبل وزارة الثقافة والديوان الوطني التونسي للسياحة، إضافة إلى نقص دعم المستشهرين، كلّها عوامل حالت دون إيفاء إدارة المهرجان بالتزاماتها تجاه الفنانين، وتجاوز الآجال التي حدّدوها لإرسال تذاكر السفر وتحديد أماكن إقامتهم بالنزل، وبالتالي إلغاء المهرجان”.

وأشار الهلالي، في تصريح لراديو “موزاييك”، الأربعاء 2 أوت 2023، إلى أنّ العوامل الطبيعية انضافت إلى جملة العوامل التي أدّت إلى الإلغاء، رغم المجهودات الجبّارة في إعداد برمجة تليق بالخمسينية.

يذكر أنّ إدارة المهرجان، برمجت سهرات لفنانين عالميين، مثل بيت سميث وبيغ دادي ويلسون وماديسون ماكفيرين وجون شانون، لكن شيئا من ذلك لن يتحقق بسبب الصعوبات المشار إليها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى