أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

خبير يكشف: 3 أنواع من الأحذية يجب الإبتعاد عنها !!!

تونس ــ الرأي الجديد (صحة)

حذّر طبيب الأقدام “بول ماكولاي”، من 3 أنواع من الأحذية التي تستخدم بشكل يومي وفي كل المناسبات خاصّة مع فصل الصيف، على إعتبار أنها مؤذية.
وأكد الخبير، في تصريح لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه لا مستحيل أن يستخدم أي نوع من هذه الأنواع الثلاثة في حياته ومنها:

– الشبشب: كشف الخبير أنه عندما تضع قدمك من خلال الحلقات، عليك الإمساك بالحذاء ممّا يمكن أن يتسبب في “مشية المخلب”، موضحاً أن “هذا يحدث عندما تنحني المفاصل في إصبع القدم مثل المخلب وتصبح غير مرنة”.

– الكعب العالي: من المعروف أن الأحذية بالكعوب العالية ليست الأكثر راحة على الإطلاق، بل تسبب إزعاجاً مؤقتاً وتعباً وآلاما في الظهر، وقد نصح “ماكولاي” بعدم ارتدائها بتاتاً بسبب مخاطرها، قائلا: “لا أريد أن أكره كل الكعوب العالية، لأن الكعب الذي يبلغ طوله 1,5 بوصة لا بأس به بالنسبة لمعظم الناس”، لافتا إلى أن الكثير من الدراسات أظهرت أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يزيد من مخاطر الإصابات وآلام العضلات والعظام والبروز العظمي في القدم، أو بروز نتوء عظمي مؤلم، وعادة ما ينشأ تدريجياً عند قاعدة مفصل الإبهام، مؤدياً إلى انحناء أصبع الإبهام.

وبحسب الخبراء، فإن أولئك الذين لديهم إصبع ضيّق مدبب يجبرون القدم على اتخاذ شكل غير طبيعي على شكل حرفV، ممّا قد يتسبب في حدوث تشوّهات بمرور الوقت.

– بعض الأحذية الرياضية: حذر الخبير أيضاً، من بعض الأحذية الرياضية التي يمكن أن تضغط على الأصابع وتسبب مشاكل، مثل الأورام العصبية، وهي عبارة عن سماكة للأنسجة حول أحد الأعصاب في القدم المهيجة أو التالفة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى