أهم الأحداثاجتماعينقابيات

الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي تقرر رفع حجب الأعداد.. خلافات ومعارك بين النقابيين.. وبوادر انقسامات..

ماذا عن استقالة الكاتب العام لنقابة التعليم الأساسي ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد / عبد الوهاب ملوّح

هدد الكاتب العام لنقابة التعليم الأساسي، نبيل الهواشي بالاستقالة من منصبه، إثر قرار الهيئة الإدارية للجامعة، “رفع حجب الأعداد، اليوم الأحد 23 جويلية.

يأتي ذلك في أعقاب تحميل معلمين ونقابيين للكاتب العام، مسؤولية فشل قرار حجب الأعداد واعتبره سببا في أزمة المعلّمين.

وتداولت صفحات على فيسبوك، تابعة لقطاع التعليم الأساسي، خبر استقالة الهواشي، فيما اختفى الكاتب العام، ومساعده توفيق الشابي، ولم يجيبا عن أسئلة واستفسارات الصحفيين والنقابيين والمعلمين.

وبعد التمسّك بحجب الأعداد طوال السنة الدراسية، أقرّت الهيئة الإدارية اليوم التخلّي عن القرار، وبالتالي حلّ الأزمة في غضون أيام.

وعلمت “الرأي الجديد” من مصادر نقابية عليمة، أنّ المكتب النقابي ببنزرت، عبر عن غضبه من اتجاهات الهيئة الإدارية، التي ذهبت في اتجاه إنهاء الأزمة، وسط توقعات بانقسامات صلب الجامعة النقابية للتعليم الأساسي، على خلفية مآلات الأمور في قضية حجب الأعداد..

وتمّ ــ تبعا لذلك ــ تأجيل يوم غضب المعلّمين المبرمج الأسبوع المقبل إلى موعد لاحق..

في المقابل، حمّل نقابيون مسؤولية ما يعتبرونه، فشل الجامعة في التمسك بقرار حجب الأعداد، للنقابات الأساسية للتعليم الأساسي التي لم تستمت في فرض مواقفها.

ومن المنتظر، وفق بعض النقابيين الذين حضروا الهيئة الإدارية للجامعة، أن يكون يوم الأربعاء المقبل، آخر أجل لتسليم دفاتر الأعداد إلى التلاميذ، قبل إعلان وزارة التربية عن فرارات جديدة باتجاه فرض إنهاء “بدعة” حجب الأعداد عن التلاميذ والإدارة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى