أهم الأحداثحقوقياتوطنية

قضية “إنستالينغو”: تهم تطال 41 شخصا.. وبطاقات إيداع ضد 14 متهما.. وهذا شريط التهم

سوسة ــ الرأي الجديد

قال رضا بلحاج عمر، مساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسوسة، بأن دائرة الاتهام رفضت استئناف النيابة العمومية لقرار حفظ التهم ضد 9 متهمين، وقررت إحالة الملف على الدائرة الجنائية بمحكمة سوسة 1، بعد أن تولت إصدار بطاقات إيداع ضد 14 متهما.

وكانت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة، نظرت أمس الخميس 20 جويلية 2023 في قرار ختم البحث، المتعلّق بقضيّة ما يعرف إعلاميا بأنستالينغو، الصادر عن قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثاني بمحكمة سوسة 2.

وأضاف مساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسوسة، في تصريح لراديو “موزاييك”، أن دائرة الاتهام، وجهت جملة من التهم للمشمولين بالبحث التحقيقي في القضية، منها الاعتداء على أمن الدولة الخارجي، وتبديل هيئة الدولة، وحمل السكّان على مهاجمة بعضهم البعض، وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة لــ 41 متهما من بينهم 14 موقوفا، والبقيّة بحالة فرار أو سراح.

وانفرد 27 متهما بتهمة غسيل الأموال، وثلاثة متهمين بتهمة الإثراء غير المشروع.

كما وجهت الدائرة تهمة تكوين مكاسب بالخارج دون ترخيص من البنك المركزي، لمتهمين اثنين، وتهمة التقاصص بين الديون، والتعامل بين مقيم وغير مقيم دون ترخيص من البنك المركزي لثلاثة متهمين.

وتم توجيه تهمة تصدير وتوريد دون إعلام وترخيص من البنك المركزي لأدوات دفع بالدينار التونسي لمتهمين اثنين، فيما انفرد متهم بتهمة التوريد دون إعلام، لبضاعة محجّرة ناتجة على التفريط في بضاعة تحت القيد الديواني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى