أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الناطق الرسمي باسم المنتدى الاقتصادي: المنظمات ستكثف تحركاتها لإسقاط مذكّرة التفاهم مع أوروبا

تونس ــ الرأي الجديد

قال الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، رمضان بن عمر، إنّ منظّمات المجتمع المدني ستكثف تحركاتها من أجل “الحيلولة دون تنفيذ مذكّرة الاتّفاق بين تونس والاتّحاد الأوروبي”..

وأضاف بن عمر – على هامش وقفة تضامنية مع المهاجرين أمام المسرح البلدي – أنّ المنتدى سيواصل جهوده رفقة بقية شركائه “للتصدّي لمساع الدول الأوروبية الرامية إلى التضييق على المهاجرين”.

واعتبر الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في تصريح إعلامي، أنّ مذكرة التفاهم التي وقعتها الرئاسة مؤخرا، “ستحوّل تونس إلى سجّان”، وفق تعبيره.

وأشار إلى أنّ المنتدى سيعمل رفقة بقيّة المنظّمات على التصدّي لرغبة الأوروبيين في التضييق على المهاجرين، على غرار ما نجح فيه في أكثر من مناسبة سابقة، مضيفا: “ستواصل تحرّكاتها لإيقاف الانتهاكات في حقّ المهاجرين في تونس وأوروبا”.

يذكر أنّ المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، نظم أمس الخميس، الخميس 20 جويلية، أمام المسرح البلدي بالعاصمة، وقفة احتجاجية تحت عنوان “لقاء الشعوب ضد السياسات الهجرية اللاإنسانية الأوروبية وتضامنا مع المهاجرين”، تنديدا بالسياسات غير الإنسانية للاتّحاد الأوروبي، وتضامنا مع المهاجرين، وذلك  بمبادرة من منظّمات المجتمع المدني التونسية والمغاربية والإفريقية والحركات المدنية والشبابية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى