أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

كيف نواجه ارتفاع درجات الحرارة ؟ كبير الأطباء يكشف

تونس ــ الرأي الجديد (صحة)

قدّم طبيب ألماني كبير، العديد من النصائح المهمّة، للحد ّمن الآثار السلبية لإرتفاع درجات الحرارة على مستوى الكثير من بلدان العالم، خاصّة لمن يعملون خارج المكاتب أو الأماكن غير المكيفة خلال فصل الصيف.

وقال رئيس الإتحاد الألماني لأطباء خدمة الصحة العامة، يوهانس نيسن، في تصريحات لصحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية، “عندما يكون الجو حارا، يجب أن نسترشد بطريقة العمل المطبقة في دول الجنوب: الإستيقاظ مبكرا، والعمل بشكل منتج خلال ساعات الصباح، وأخذ قيلولة في الظهيرة، هو مفهوم يجب أن نتبناه في أشهر الصيف”.

وتابع: “عندما يكون الجو حارا للغاية لا يكون الناس قادرين على الأداء كالمعتاد … قلّة النوم بسبب غياب التبريد في الليل تؤدي أيضا إلى مشكلات في التركيز”.

وأوصى الطبيب، بإرجاء متطلبات العمل المعقّدة حتى الساعات الأولى من الصباح، قائلا: “هناك أيضا حاجة إلى عدد كافٍ من المراوح وإرتداء ملابس خفيفة، حتى لو كانت قواعد الزي في المكتب لا تسمح بذلك”.

وشدّد الخبير، على ضرورة شرب الكثير من السوائل وتناول أطعمة خفيفة بكميات أصغر وترطيب الجسم من خلال “حمام بارد للقدم تحت المكتب، سيكون طريقة أخرى للتبريد خلال العمل من المنزل”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى