5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

“تويتر” يهدد تطبيق “ثريدز” باللجوء للقضاء.. ويوجه له هذه الاتهامات

واشنطن ــ الرأي الجديد

هددت منصة “تويتر” باتخاذ إجراء قانوني ضد شركة ”ميتا”، على خلفية إنشائها منصة نصية جديدة، أطلقت عليها اسم “ثريدز”.

واتهم إيلون ماسك، صديقه مارك زوكربيرغ، عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، “باصطياد الموظفين السابقين بطريقة غير مشروعة”، لإنشاء تطبيق وصفه بــ “المقلد”.

وكانت مجموعة “ميتا”، التي يملكها مارك زوكربيرغ، وهي الشركة الأم لمنصة إنستغرام، قدمت الأربعاء تطبيق “ثريدز”، وهو تطبيق قائم على النص إلى إنستغرام يشبه تويتر وغيره من المنصات الاجتماعية القائمة على النصوص.

وبعد ساعات قليلة، أرسل أليكس سبيرو، محامي تويتر، رسالة إلى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، متهما إياه “بالانخراط في اختلاس منظم ومتعمد وغير قانوني، للأسرار التجارية وغيرها من الملكية الفكرية لتويتر”، وفق تعبيره..

وكتب سبيرو في رسالة قائلا: “ينوي تويتر فرض حقوق الملكية الفكرية الخاصة به بصرامة، ويطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بتويتر أو غيرها من المعلومات السرية للغاية”.

وأضاف “يحتفظ تويتر بجميع الحقوق، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الحق في طلب التعويضات المدنية، لمنع أي احتفاظ أو إفشاء أو استخدام آخر، لملكيته الفكرية بواسطة ميتا”.

كما اتهم محامي تويتر، شركة ميتا بتوظيف العشرات من موظفي تويتر السابقين الذين “كان لديهم ولا يزالوا يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الأسرار التجارية لتويتر وغيرها، من المعلومات السرية للغاية”.

ويتوقع أن يشهد الخلاف بين الطرفين، تطورات مهمة، مرشحة لأن تتحول إلى جدل إعلامي وشبكي كبير، إلى جانب الفضاء القضائي، الذي من غير المستبعد أن تلجأ إليه شركة إيلون ماسك، مالك “تويتر”..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى