4.تكنولوجياأهم الأحداثبانوراما

تطبيق “Threads” الجديد: هذه مميزاته.. وكيفية الدخول إليه.. والفرق بينه وبين “تويتر”

واشنطن ــ الرأي الجديد

تتمتع منصة Threads الجديدة، التي أطلقتها مجموعة “ميتا”، بقيادة مارك زوكربيرغ، بالعديد من المميزات، على رأسها أنها تعمل من دون إعلانات، بالإضافة إلى ربطها بمنصة انستغرام المملوكة لشركة ميتا، حيث يسمح “ثريدز” لمستخدمي إنستغرام بتأكيد الدخول من خلال كلمات السر التي يستخدمونها، لنشر محتويات على المنصة الجديدة.

ومع وجود أكثر من ملياري مستخدم نشط، يوفر إنستغرام للخدمة الجديدة منصة انطلاق لم تكن متوفرة لمنافسي تويتر الآخرين مثل “بلوسكاي” أو “ماستودون” ومواقع أخرى مفضلة لدى المحافظين جدا مثل “تروث سوشال” و”بارلر” و”غيتر” و”غاب”.

مميزات بارزة
وأكد موقع “بي بي سي” البريطاني، أنّ التطبيق الجديد، “سيتيح للمستخدمين، نشر ما يصل إلى 500 حرف، وله العديد من المميزات المشابهة لتطبيق تويتر”.

ووصفت شركة “ميتا” التطبيق الجديد، بأنه “إصدار أولي”، مع ميزات إضافية مخطط لها في المستقبل بما في ذلك القدرة على التفاعل مع الأشخاص على تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى، مثل ماستودون Mastodon.

وقالت الشركة قبل إطلاق التطبيق: “تتمثل رؤيتنا مع ثريدز في أخذ أفضل ما لدى تطبيق انستغرام وتوسيعه إلى تطبيق نصي”.

ورغم كون ثريدز تطبيقا مستقلا، إلا أن المستخدمين يقومون بتسجيل الدخول فيه باستخدام حساب انستغرام ويحملون اسم مستخدم انستغرام الخاص بهم، ولكن هناك خيار لتخصيص ملفهم التعريفي بشكل منفصل لتطبيق ثريدز.

وتقول “ميتا”، إن المستخدمين سيتمكنون أيضا من اختيار متابعة نفس الحسابات التي يستخدمونها على انستغرام، ويتيح التطبيق للمستخدمين أن يكون حسابهم خاص على انستغرام، لكنه عام على ثريدز.

كيف يعمل  Threads؟
يمكن للمستخدمين على تطبيق “ثريدز”، مشاركة المنشورات على تطبيق انستغرام والعكس صحيح، ويمكن أيضا أن تتضمن المنشورات روابطا وصورا وفيديوهات، تصل مدتها إلى خمس دقائق.

ومع ذلك، أبلغ بعض المستخدمين الأوائل يوم الأربعاء عن مشاكل عند تحميل الصور، ملمحين إلى مشاكل تحصل في الأيام الأولى من عمر أي شيء حديث وجديد.

ويرى المستخدمون موجزا للمنشورات، والذي تطلق عليها شركة ميتا “ثريدز”، من الأشخاص الذين يتابعونهم بالإضافة إلى المحتوى الموصى به.

ويمكن للمستخدمين التحكم في من يمكنه “الإشارة” إليهم، وتصنيف وترشيح الردود على المشاركات التي تحتوي على كلمات محددة.

كما يمكنهم أيضا إلغاء متابعة ملفات التعريف الأخرى، أو حظرها أو تقييدها أو الإبلاغ عنها، ويتم حظر أي حسابات يحظرها المستخدمون على انستغرام تلقائيا في ثريدز.

لكن منافسين انتقدوا الكم الهائل من البيانات التي قد يستخدمها التطبيق الجديد. والتي قد تشمل البيانات الصحية والمالية وبيانات التصفح المرتبطة بهويات المستخدمين، وفقا لمتجر أبل للتطبيقات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى