4.تكنولوجياأهم الأحداثبانوراما

انضم إليه 30 مليون شخص خلال يوم واحد.. تطبيق “Threads” يهدد عرش “تويتر”

واشنطن ــ الرأي الجديد

بعد يوم واحد فقط من إطلاقها نجحت شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة (Threads)، التي أطلقتها مجموعة “ميتا”، في جذب أكثر من 30 مليون مشترك إليها، لتعلن عن نفسها كمنافس قوي لمنصة “تويتر”، التي تواجه العديد من المشاكل منذ استحواذ أيلون ماسك عليها في أكتوبر الماضي.

وتم إطلاق المنصة الجديدة الأربعاء، عند الساعة 23,00 بتوقيت غرينتش في 100 بلد، بينما أرجئ وضعها في الخدمة في أوروبا لأسباب إجرائية.

وقال مارك زوكربيرغ، رئيس شركة ميتا، في أول منشور له على المنصة الجديدة أمس: “لنبدأ الآن. أهلا بكم في ثريدز”..

واستطاع التطبيق بالفعل، استقطاب نحو 30 مليون مشترك بعد يوم واحد فقط على إطلاقه، وعلق مارك زوكربيرغ، على هذا الأمر في منشور له على التطبيق الجديد قائلًا: “واو. إنشاء 30 مليون حساب اعتبارًا من هذا الصباح… يبدو أنه بداية لشيء مميز، لكن أمامنا الكثير من العمل لبناء هذا التطبيق”.

منافس قوي

وكان زوكربيرغ قد نشر تغريدة على حسابه بموقع تويتر للمرة الأولى خلال أكثر من 10 سنوات، تضمنت رسمًا كاريكاتوريًا يظهر رجلين لشخصية “سبايدر مان”، كل منهما يشير نحو الآخر، فيما اعتبره البعض رسالة منافسة أو تحدي لتويتر.

وروج زوكربيرغ لتطبيق Threads باعتباره منافسًا “صديقًا” لموقع تويتر، لكن البعض وصفوا التطبيق الجديد بأنه سيكون “قاتل تويتر”.

وعندما سئل زوكربيرغ عن موقع ثريدز، وعما إذا كان سيصبح “أكبر من تويتر”، قال: “سيستغرق الأمر بعض الوقت، لكن أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تطبيق آخر للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص. وأضاف: “لقد أتيحت الفرصة لتويتر للقيام بذلك، ولكنه لم يفلح… آمل أن نفعل نحن ذلك”..

ويرى خبراء، أن زوكربيرغ استغل حالة التخبط التي يعاني منها تويتر، لإطلاق هذا التطبيق المنافس، الذي يأمل في أن يصبح قناة التواصل المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.

وقال المدير التنفيذي لتطبيق إنستغرام آدم موسيري: “آمل أن يكون ثريدز منصة مفتوحة ترحب بالجميع لإجراء مناقشات”.

وباتت منصة “ثريدز” بالفعل، تضم حسابات ناشطة لمشاهير مثل شاكيرا وجنيفر لوبيز وهيو جاكمان إضافة إلى وسائل إعلام مثل واشنطن بوست ورويترز وذي إيكونوميست ومنصات مثل هوليوود ريبورتر وفايس ونتفليكس.

تخبط ماسك.. واستياء المستخدمين

وجاء إطلاق التطبيق الجديد بعد 4 أشهر فقط على تسريب معلومات حوله، وبعد أيام قليلة على حدوث تخبط جديد لتويتر أضعف مكانة هذه الخدمة أكثر لدى مستخدميها.

وزاد استياء مستخدمي تويتر من خدمات المنصة، بسبب تخبط قرارات إيلون ماسك التي لم تلق ترحيبا من جانبهم، وعلى رأسها طلب دفع رسوم شهرية مقابل توثيق الحسابات، وكذلك طرد الكثير من الموظفين.

وقال خبراء إن التوقيت جيد جدًا لميتا، مؤكدين أن “ثريدز”، يشكل تهديدًا وجوديا لتويتر. وأوضحوا أن ثريدز قد يجذب مستخدمي تويتر غير الراضين عن التغييرات الأخيرة التي أدخلها إيلون ماسك عليه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى