5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

إدارة الغلاف الجوي في أمريكا: سنشهد 6 أسابيع مقبلة هي الأشدّ حرّا على الإطلاق

كاليفورنيا (الولايات المتحدة) ــ الرأي الجديد

حذرت إدارة المحيطات والغلاف الجوي بالولايات المتحدة الأمريكية، من أن البشرية يجب أن تتوقع المزيد من درجات الحرارة الحارقة، خلال الشهر ونصف الشهر المقبل.

وقال روبرت روده، من جامعة كاليفورنيا، وهو كبير العلماء في بيركلي إيرث، على تويتر: “وضع المركز الوطني للهندسة البيئية متوسط درجة حرارة الأرض، كأكثر يوم منفرد يقيسه البشر حتى الآن” (يوم الاثنين 3 جويلية الجاري)، وتابع قائلا: “هذا ناتج عن مزيج من ظاهرة النينيو فوق الاحتباس الحراري”، معلنا أننا “قد نشهد أيضًا بضعة أيام أكثر دفئًا خلال الأسابيع الستة المقبلة”، وفق تقديره..

وكان يوم الاثنين الماضي الموافق لــ 3 جويلية الجاري، أكثر الأيام التي تم تسجيلها من حيث ارتفاع درجات الحرارة على الأرض، وفقًا لبيانات من إدارة المحيطات والغلاف الجوي بالولايات المتحدة (NOAA)..

فقد بلغ متوسط درجة حرارة الهواء العالمي 2 متر فوق سطح الكوكب 62.62 درجة فهرنهايت أو 17.01 درجة مئوية، وفقًا للبيانات التي تم تحليلها بواسطة جامعة مين.

وقال روبرت روده، من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، إن الحرارة الشديدة كانت نتيجة كل من تغير المناخ، فضلاً عن نمط طقس “النينيو”، الذي يمكن أن يتسبب في أن تصبح أجزاء من شمال الولايات المتحدة وكندا أكثر دفئًا وجفافًا من المعتاد، بحسب ما نشرته صحيفة “The Hill”..

وفي الوقت نفسه، يمكن للتأثير أن يجعل ساحل الخليج وجنوب شرق الولايات المتحدة، أكثر رطوبة، وفقًا لـ  “NOAA”..

وتجاوزت درجات الحرارة يوم الاثنين الرقم القياسي السابق المسجل في يوليو 2022 وأغسطس 2016، البالغ 62.46 درجة فهرنهايت، أو 16.92 درجة مئوية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى