أحداثأهم الأحداثدولي

سيحرم العمال من استراحة شرب المياه!… قانون جديد في “تكساس” مثير للجدل في أمريكا

تكساس (الولايات المتحدة) ــ الرأي الجديد 

من المنتظر أن يدخل قانون جديد في تكساس حيز التنفيذ، من شأنه إلغاء قوانين المدينة والمقاطعات التي كانت تنص على تدابير لحماية العمال الذين يعملون في خارج المنشآت في درجات الحرارة الشديدة، مثل فترات راحة إلزامية لشرب المياه.

ووفقًا لما نشرته شبكة “ABC News”، وقّع حاكم تكساس، جريج أبوت، على قانون مجلس النواب رقم 2127 في 13 يونيو، والذي يهدف إلى إزالة مراسيم محلية أخرى في هذا الصدد، كان يتم العمل بها في جميع أنحاء الولاية.

ويدخل القانون حيز التنفيذ في 1 سبتمبر وسيضع حداً للضمانات التي تحمي العمال، مثل المرسوم الذي أصدرته مدينة أوستن في عام 2010 والذي يتطلب فترة راحة واستراحات لتناول المياه في مواقع البناء لمدة 10 دقائق على الأقل كل 4 ساعات، وأصدرت مدينة دالاس قانونًا مشابهًا في عام 2015، وبدلاً من ذلك ستتم مطالبة المدن والمقاطعات في تكساس باتباع قانون الولاية..

قانون مثير للجدل.. وسط حرارة شديدة

ويأتي القانون الجديد في الوقت الذي يشهد فيه الجنوب، بما في ذلك جزء كبير من ولاية تكساس، موجات حارة مع درجات حرارة تصل إلى 3 أرقام في وقت مبكر جدًا من الموسم عن المعتاد.

وشهدت أجزاء من تكساس أعلى درجات حرارة على الإطلاق، حيث سجلت سان أنجيلو 114 درجة فهرنهيت، وديل ريو 113 درجة فهرنهيت، وسان أنطونيو 105 درجة فهرنهيت، وماكالين 106 درجة فهرنهيت، فيما ارتفعت درجات الحرارة في ريو غراندي الواقعة على الضفاف الشمالية لنهر ريو غراندي إلى 118 درجة فهرنهيت، وهي أعلى درجة حرارة مسجلة في البلاد في ذلك اليوم.

في وقت سابق من هذا العام، حاول بعض ممثلي الولاية ـ ولكنهم فشلوا ـ في وضع لوائح على مستوى الولاية تهدف إلى تقليل الأمراض التي تسببها الحرارة للعمال، وقدمت نائبة الولاية الديمقراطية تريسا ميزا مشروع قانون مجلس النواب رقم 495 في فبراير وسعت إلى إصدار المرسوم الذي أقرته أوستن في عام 2010 – استراحات إلزامية لمدة 10 دقائق كل 4 ساعات للعمال الذين يعملون في كيان حكومي – قانونًا على مستوى الولاية.

في مارس، قدمت نائبة الولاية ماريا لويزا فلوريس، وهي أيضًا ديمقراطية، مشروع قانون مجلس النواب رقم 4673، والذي يهدف إلى إنشاء مجلس استشاري على مستوى الولاية يكون مسؤولاً عن وضع مبادئ توجيهية للوقاية من أمراض الحر، والتي تم تعريفها في مشروع القانون على أنها “حالة طبية خطيرة”، وهي حالة ناتجة عن عدم قدرة الجسم على التعامل مع حمولة حرارة معينة وتشمل التشنجات الحرارية والإجهاد الحراري والإغماء الحراري وضربة الشمس، كما اقترح مشروع القانون عقوبات على أصحاب العمل الذين لا يمتثلون.

قانون جديد.. رغم وفيات العمال

وتم حظر مثل هذه الإجراءات في الجلسات التشريعية الأخيرة للولاية، رغم أنه توفي ما لا يقل عن 53 عاملاً من تكساس منذ عام 2010 بسبب مرض مرتبط بالحرارة، إذ تحدث معظم الوفيات المرتبطة بالحرارة في الولايات المتحدة في أيام تزيد فيها درجة الحرارة عن 90 درجة فهرنهيت.

ويقول مشروع القانون: “الغرض من هذا القانون هو توفير الاتساق التنظيمي عبر هذه الولاية وإعادة السلطات التنظيمية الحصرية التاريخية إلى الولاية التي تنتمي إليها تلك السلطات”.

وتشمل القطاعات الاقتصادية المشار إليها في القانون الزراعة والأعمال والتجارة والتمويل والتأمين والعمل والموارد الطبيعية والمهن والممتلكات.

يذكر أنّه لا توجد حاليًا وسائل حماية فيدرالية ضد الأمراض المرتبطة بدرجات الحرارة المرتفعة والتي تصيب العمال، رغم أن إدارة بايدن في عام 2021 أمرت وزارة العمل إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) بإصدار قواعد لحماية العمال من الحرارة الشديدة، لكن يستغرق الأمر 7 سنوات في المتوسط حتى تقوم إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) بكتابة وإصدار معايير أمان جديدة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى