أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

حسب تقرير سعودي: مشعر “عرفات” سجل هذا العام أعلى درجة حرارة في المشاعر المقدسة

مكة المكرمة ــ الرأي الجديد

قال المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، في تقرير له، إن مشعر عرفات في مكة المكرمة سجل الثلاثاء أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة، حيث بلغت درجة الحرارة 48 درجة مائوية في الظل.

وطالب المركز الحجاج بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من ضربات الشمس، ومن بينها تجنب التعرض المباشر للشمس، واستخدام المظلات وشرب السوائل.

وقال حسين القحطاني، المتحدث الرسمي باسم المركز، في تغريدة على تويتر: “عرفات سجل الثلاثاء، أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة حيث بلغت 48 ْم في الظل، ورياح حارة من شمالية إلى شمالية غربية، سرعتها 34 كم/ساعة بمعدل رطوبة منخفض (14%)”.

وكانت وزارة الصحة السعودية، قد طالب الحجاج في وقت سابق، بالالتزام بالإجراءات الوقائية من ضربات الشمس باستخدام المظلات، وتناول السوائل، وتجنب الإجهاد بأخذ راحة بين الحين والآخر.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد العبد العالي، في تصريحات إعلامية: “هناك تنبيهات من الأرصاد الجوية وتحذيرات صحية تتعلق بارتفاع درجة الحرارة، ما يؤدي إلى الإصابة بالصدمات الحرارية”، موضحًا أن الصدمة الحرارية مرض مقلق وطارئ قد يودي بالحياة.

ووصل حجاج بيت الله الحرام إلى منى الأربعاء أول أيام عيد الأضحى، حيث قاموا برمي  جمرة العقبة الكبرى، ثم الحلق أو التقصير، وذبح الهدي، وهو ما يعني التحلل الأصغر من الإحرام، ثم يتوجهون إلى مكة المكرمة لأداء طواف الإفاضة، وهو ركن من أركان الحج، يتحلل بعده الحجاج تحللا أكبر، ثم يسعون بين الصفا والمروة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى