1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

قبل أسبوعين على نهاية الموسم: إضرابات في بعض الأندية.. والسبب المستحقات المالية

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

يواصل لاعبو نادي الأولمبي الباجي إضرابهم عن التمارين منذ أكثر من اسبوع، للمطالبة بمستحقاتهم المالية، المتخلدة لدى الهيئة المديرة للنادي، لفترة 6 أشهر بالنسبة لبعض اللاعبين.

بالتوازي مع لاعبي الأولمبي الباجي، أضرب لاعبو النادي الإفريقي بدورهم عن التمارينأمس الأربعاء 21 جوان، احتجاجا كذلك على تأخر صرف أجورهم، التي تراكمت لأشهر بالنسبة للبعض منهم.

وتوفقت إدارة الإفريقي، في إقناع اللاعبين بالعودة إلى التمارين، بالنظر إلى استحقاق الفريق في المباريات الأخيرة من بطولة الدوري الحالية، وأولها مباراتهم أمام النجم الساحلي في سوسة يوم السبت المقبل. واستظهر الإداريون في النادي بما يفيد الأزمة المالية الخانقة للنادي حاليا، والتي جعلت النادي مرتهن لتوفير نحو 7 ملايين دينار، لغلق ملفات كثيرة مع الاتحادات الإقليمية (الكاف وفيفا).

أما في الاتحاد المنستيري، فقد طوقت إدارة السيد أحمد البلي الأزمة، عبر إثناء اللاعبين على الإضراب الذي أعلنوه الأربعاء، وقدمت وعودا يتسليمهم طلباتهم المالية في غضون أيام، ما جعل اللاعبين، يستأنفون التمارين من خلال الإستعداد لمباراة الفريق ضد اتحاد بن قردان يوم  غد الجمعة..

وهكذا قبيل نحو 48 ساعة على استئناف منافسات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، تبدو بعض الأندية في وضع غير مريح ماديا ومعنويا، في بطولة أكثر مشكلاتها تمويل الأندية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى