1.المشهد الثقافيأهم الأحداثبانوراما

المهرجان الوطني لشباب التكوين المهني.. 600 مشارك في فعاليات نشيطة

تونس ــ الرأي الجديد

تنطلق فعاليات الدورة 44 للمهرجان الوطني الثقافي والرياضي لشباب مراكز التكوين المهني يوم 23 جوان الجاري بتونس. وستدور فعاليات المسابقات، الذي تنظمه الوكالة التونسية للتكوين المهني بولاية بنزرت، بين يومي 24 و25 جوان 2023..


ويشارك في المهرجان الوطني الثقافي والرياضي لشباب التكوين المهني، ما لا يقل عن 600 مشارك من شباب التكوين المهني، ومن المؤطرين ممثلين عن أكثر من 50 مركز تكوين مهني، سيؤثثون فعاليات هذه الدورة، بين المنافسات الرياضية في اختصاصات كرة القدم، وكرة اليد، والكرة الحديدية، والكرة الطائرة، وكرة السلة، والماراطون إناثا وذكورا..

هذا إلى جانب المسابقات الثقافية والابداعية في مجالات الفن الرابع الفردي والجماعي، والتعبير الجسماني، والغناء، والشعر، والعزف الفردي والجماعي، والفنون التشكيلية. على ان يتوج ويكرم الفائزون في حفل اختتام المهرجان بحضور شخصيات وطنية وثقافية ورياضية هامة.  

ويعد المهرجان الوطني والثقافي والرياضي، تتويجا للأنشطة الثقافية والرياضية للسنة التكوينية، وهو مناسبة لجمع الشباب بمختلف مراكز التكوين المهني، وتبادل معارفهم وتفتحهم على الحياة الجماعية والمحيط الخارجي، ولتمكينهم من اللقاء والتباري في كنف الروح الرياضية.   

وتنطلق المسابقات في اليوم الأول على الساعة التاسعة صباحا من أمام مقر ولاية بنزرت، ثم قاعة نزل سيدي سالم. في حين أن حفل الاختتام وتوزيع الجوائز على الفائزين سيكون في اليوم الثاني بمسرح الهواء الطلق ببنزرت انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا. 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى