أهم الأحداثاجتماعيتعليمنقابيات

وزير التربية: أدعو جامعة التعليم الأساسي إلى الحوار الأسبوع المقبل.. وليس هناك فشل في التفاوض

تونس ــ الرأي الجديد

دعا وزير التربية، محمد علي البوغديري، ممثلي الجامعة العامة للتعليم الأساسي للجلوس مجددا إلى التفاوض الأسبوع المقبل، مؤكدا “عزم الوزارة للتوصل إلى حل”..

وأوضح في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على هامش الإعلان الرسمي للحكومة والأمم المتحدة عن إطلاق صندوق الشباب والتشغيل أمس الجمعة “سنعيد الجلوس للتفاوض ونحن لا نؤمن بالفشل في التفاوض نحن نؤمن بالحوار”.

وعبر وزير التربية عن استعداده للوصول لاتفاق مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي، قائلا “لن نكل ولن نمل في اتجاه البحث عن حل يزيل الإرباك عن عموم الشعب والعائلات والتلاميذ”.

وأكد البوغديري، أن الوزارة منفتحة على الحوار في كل النقاط خلال الجلسة التفاوضية، مشيرا إلى أن وزارة التربية تقدمت في عديد النقاط العالقة التي بقيت حبرا على ورق ولم يقع الاستجابة لها منذ السنوات الماضية، وفق قوله.

وأشار إلى أن نحو 79 بالمائة من المدرسين والمدرسات قاموا بإعادة الأعداد لوزارة التربية لاحتساب المعدلات، داعيا البقية إلى تجاوز هذا الإشكال..

وأضاف “مستقبلا لا عودة لإقحام التلاميذ في كل خلاف أو تفاوض، حول مطالب معينة من حق كل قطاع أن يفاوض بالطرق القانونية، لكن هذه الطريق (حجب الأعداد) غير قانونية.. وقد حاولنا أن نتجاوزها تفاديا لتوتير المناخ الاجتماعي، لأننا نحترم ونقدر المعلمين والمعلمات”.

واتهم وزير التربية أطرافا لم يسمها بمحاولة تعفين المناخ الاجتماعي، مستطردا “هذه الأطراف لن تجد الطريق إلى ذلك”.

يذكر أنّ الجامعة العامة للتعليم الأساسي، نفذت أمس الجمعة، يوم غضب بحضور عدد من المعلمين والمعلمات، تنفيذا لقرار الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي المنعقدة يوم 9 ماي الماضي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى