أحداثأهم الأحداثدولي

رئيس البرلمان العربي: الأوضاع العالمية المتشابكة تحتّم حوكمة العمل الحكومي في العالم العربي

القاهرة ــ الرأي الجديد 

أكد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، أن الأوضاع العالمية الراهنة، والتحديات المتشابكة التي تفرضها على كافة المستويات، “تحتم على الدول العربية حوكمة العمل الحكومي”، من أجل تحقيق النهضة التنموية الشاملة التي تحتاجها المجتمعات العربية في الوقت الراهن..

وأضاف العسومي، أن الاعتماد المتزايد على الاقتصاد الأخضر، بات ضرورة حتمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال ترأس “العسومي” لوفد البرلمان العربي، المشارك في أعمال منتدى “الاستدامة والعمل الحكومي” بالقاهرة، ضمن جلسة حوار بعنوان: “إدارة الاقتصاد الأخضر في الدول العربية”، الذي عقدته المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية، بالتعاون مع الإمارات العربية.

وأوضح “العسومي”، أن البرلمان العربي يولي قضية التنمية المستدامة، أهمية كبرى، باعتبارها جزء لا يتجزأ من خطط واستراتيجيات التنمية، التي تسعى الدول العربية إلى تحقيقها لمواجهة التحديات الراهنة.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز الاستدامة في العمل الحكومي، عن طريق تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتبادل الخبرات بين الحكومات لتطوير أدواتها، لتحسين أدائها في مجال التنمية المستدامة.

وكان البرلمان العربي، إصدار عدد من القوانين العربية الاسترشادية في مجال حوكمة العمل الحكومي، إلى جانب دعم وتعزيز الجهود العربية الداعمة للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة بمفهومها الشامل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى