أهم الأحداثاجتماعيتعليم

الاحتفاظ بتلاميذ وأساتذة… الأمن يفكّك عصابة حاولت توفير أجهزة إلكترونية للغش في البكالوريا..

تونس ــ الرأي الجديد

أذنت النيابة العمومية بقفصة، بالاحتفاظ بعدد من تلاميذ الباكالوريا وأساتذة عاطلين عن العمل، وعدد من أصحاب محلات بيع التجهيزات الإلكترونية، بسبب تورطهم في إعداد تجهيزات إلكترونية لاستعمالها للغشّ أثناء الامتحانات، مع التفويت فيها لمن يرغب في ذلك.

وأعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني اليوم الأربعاء 7 جوان، أنّ معلومات توفرت لقوات الأمن التي كانت تقوم بعملية تأمين الامتحانات، مفادها تعمّد تلميذ التحضير للغش في امتحانات البكالوريا..

وقال هذا التلميذ، المحتفظ به حاليا، إنه سبق أن قام بعملية غش خلال سنة 2019، وتمّ حرمانه من إجراء الامتحانات لمدّة 5 سنوات.

وبعد إجراء التحريات الفنية والميدانية اللازمة، تمّ جلب التلميذ إلى مقرّ فرقة الشرطة العدلية بقفصة، حيث اعترف باتفاقه مع تلميذ آخر كان قد أخفق في 3 مناسبات في اجتياز امتحان البكالوريا، قصد التحضير للغش في الامتحانات، باستعمال الهاتف الجوال بعد التنسيق مع عدد من الأساتذة العاطلين عن العمل، قصد إنجاز اختبارات البكالوريا بمقابل مادي، وقد اعترفوا بعد التحري معهم بكل ما نسب إليهم.

وما تزال الأبحاث متواصلة للكشف عن بقيّة الملابسات.

وكشفت الأبحاث، تعمد التلميذ التنسيق مع آخرين، وهم أصحاب محلات لتصليح الأجهزة الإلكترونية، الذين يتولون بيع سماعات بعد إدخال تغييرات عليها وبيعها لتلاميذ، للاستعانة بها في عملية الغش.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى