أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

اليوم رئيسة الحكومة الإيطالية في زيارة “خاطفة” إلى تونس.. هذه أسبابها..

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

تبدأ رئيسة الحكومة الإيطالية، جورجيا ميلوني، زيارة إلى تونس اليوم، وفقا لما أعلنته وكالة “نوفا” الإيطالية، التي وصفت الزيارة بــ “الخاطفة”..

وتعدّ هذه ثاني زيارة لميلوني إلى تونس، لبحث مشكل الهجرة غير النظامية باتجاه إيطاليا، إلى جانب التطرق إلى علاقة تونس بصندوق النقد الدولي.

وكانت رئيسة الحكومة الإيطالية، أجرت مكالمة هاتفية، الجمعة الماضي مع الرئيس، قيس سعيد،أكدت خلالها، “دعم إيطاليا لمفاوضات تونس مع صندوق النقد الدولي، وإدارة تدفقات الهجرة”، وفق ما ورد في وكالة “نوفا” الإيطالية..

وذكرت الرئاسة التونسية، في بلاغ لها الجمعة، أنّ المكالمة تناولت المبادرة التي كان تقدّم بها رئيس الجمهورية لعقد مؤتمر رفيع المستوى بين كل الدول المعنيّة، وهي دول شمال إفريقيا والساحل والصحراء وشمال البحر الأبيض المتوسّط، لمعالجة أسباب الهجرة غير النظامية، ووضع حد لهذه الأوضاع غير الإنسانية.

وما انفكت إيطاليا، تعلن دعمها لتونس في مفاوضاته من أجل الحصول على قرض بــ 1.9 مليار دولار، لإصلاح الاقتصاد، ودعم الموازنة التونسية، وإنقاذ الوضع الاقتصادي التونسي من مزيد التدهور، وفق ما صرح به أكثر من مسؤول إيطالي خلال الفترة الماضية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى