أحداثأهم الأحداثدولي

فيما السلطات المصرية تواصل تكتمها: صور ومعلومات عن محمد صلاح شهيد الهجوم على الحدود

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

تداولت وسائل إعلام عربية وإسرائيلية، صورا تظهر شابا قالت إنه منفذ عملية معبر العوجة الحدودي بين مصر وفلسطين المحتلة.

وبحسب المعلومات غير المؤكدة بعد من أي مصدر رسمي، فإن المنفذ هو الشهيد محمد صلاح إبراهيم (22 عاما)، ونشرت قناة “كان” العبرية الرسمية صورة له، أخذتها من حساب يحمل اسمه في “فيسبوك”.

وتفاعل ناشطون مع حساب “فيسبوك” الخاص بصلاح، والذي يظهر تعاطفه مع القضية الفلسطينية، إذ إنه كتب إبان العدوان على قطاع غزة عام 2021 “الله مع فلسطين”، بجانب هاشتاغ “غزة تحت القصف”.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، فإن الشرطي المصري لم يكن في طابور الصباح، بحسب معلومات جاءت من الجانب المصري.

وتقول معلومات إن صلاح ينحدر من عين شمس قرب العاصمة القاهرة، والتحق عام 2020 بالخدمة العسكرية.

وبرغم مرور أكثر من 48 ساعة على العملية، إلا أن الجانب المصري لا يزال يتكتم على هوية منفذ العملية، في الوقت الذي بدأت فيه وسائل إعلام عربية وفلسطينية بنشر صوره ومعلومات عنه.

وبحسب ناشطين، فإن العملية التي أدت إلى مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة ضابط آخر على يد جندي مصري، وضعت السلطات المصرية في موقف حرج.

وجاء بيان الجيش المصري مخيبا للآمال وفقا لناشطين، حيث خلا من وصف “استشهاد” واستبدلت به كلمة “وفاة”، على غير العادة في حوادث مطاردة المهربين على الحدود، كما زعم البيان الصادر عن المتحدث باسم القوات المسلحة.

يذكر أن وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، لبحث ملابسات الحادث، وتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث من الجانبين، والتنسيق المشترك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً، بحسب بيان المتحدث العسكري .

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى