أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“النهضة” تدعو لإطلاق “حوار وطني” لا يستثني أحدا لينقذ البلاد

تونس ــ الرأي الجديد 

جدّد المكتب التنفيذي لـ “حركة النهضة”، دعوته “لإطلاق حوار وطني لا يستثني أحدا ينقذ البلاد من الأزمة الإقتصادية الخانقة ويعيدها إلى المسار الديمقراطي”.

وإعتبر الحزب، في بيان له، أن “فشل السياسات الإجتماعية والإقتصادية للسلطة القائمة، جلبت لبلادنا الجوع والفقر وحرمت أبناء شعبنا من أساسيات الحياة الكريمة وأغرقتهم في نار الغلاء وطوابير انتظار الخبز”.

وعبّرت الحركة، أيضا، عن رفضها “لإستمرار غلق المقر المركزي ووضعه تحت الذمّة وباقي المقرات الجهوية بتعلة تواصل أعمال التفتيش”، مشيرة إلى أن “هذا القرار منعا مُقَنَّعا للنشاط السياسي للحركة”، ومن “حق النهضة في القيام بكل الإجراءات القانونية لإسترجاع مقرّها المركزي وبقيّة مقرّاتها”.

وإعتبرت “النهضة”، “التفتيش المستمر للمقرّ المركزي منذ أكثر من شهر مماطلةً وتعدّيا على حقوق حزب قانوني يعمل بكامل الشفافية، وتعدّيا على حقوق عشرات العاملين والعاملات الأبرياء الذين تعطّلت مصالحهم وتأزمت أوضاعهم الإجتماعية”، مستنكرة “الهجمة الإعلامية التي ينفّذها بعض المأجورين ومنتحلي صفة مهنة الصحافة والإفتراء على قياداتها وتشويههم ونزلوا بالخطاب الإعلامي والسياسي إلى أحط درجات الإسفاف والإبتذال”ـ وكذلك “تواصل استهداف مناضليها وإعتقال أعداد منهم، و استهداف المعارضين السياسيين والتنكيل بهم ورميهم بتهم زائفة وقضايا وهمية”.

وأكدت “حركة النهضة”، تجنّدها إلى جانب كل القوى الديمقراطية من أجل إطلاق سراح كل الموقوفين السياسيين وفي مقدّمتهم رئيس الحركة راشد الغنوشي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى