أحداثأهم الأحداثدولي

بعد دعمه لأردوغان: انتقادات شديدة وغضب كبير من المعارضة ضدّ سنان أوغان

إسطنبول ــ الرأي الجديد

أثار إعلان سنان أوغان، مرشح “تحالف أتا”، دعمه للرئيس التركي  أردوغان، في جولة الإعادة التي تجري الأحد المقبل، غضبا كبيرا لدى المعارضة التركية.

وأعلن سنان أوغان، خلال مؤتمر صحفي الاثنين، عن دعمه للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، شيرا إلى أن الشروط التي لديه “تتوافق معه”.

وشدد أوغان، على أن المطروح في تركيا اليوم، هو الاستمرار في الكفاح ضد جميع أنواع الإرهاب، وإزالة  الامتدادات السياسية للإرهاب من السياسة التركية، حسب قوله..

وأثارت هذه التصريحات غضب المعارضة، حيث هاجم أنصارها، سنان أوغان، على وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر بعضهم تغريدة سابقة له وهو يتهم أردوغان وحزب العدالة والتنمية بالسرقة.

فيما نشر زعيم حزب النصر أوميت أوزداغ، المعادي للاجئين، على تويتر تغريدة قال فيها: “تصريح أوغان يمثله وحده، ولا يعبر عن رأي حزب النصر الذي سيدلي ببيان لاحق الثلاثاء”.

بدوره، علق زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، على بيان أوغان، قائلا: “واضح من يقف إلى جانب هذا البلد الجميل، ومن يقف بجانب من تنازل عنه.. نحن قادمون لإنقاذ هذا البلد من الإرهاب واللاجئين. هذا استفتاء، لا أحد يستطيع أن يخدع أحدا بعد الآن”.

وأردف كليتشدار: “أدعو مواطنينا الـ 8 ملايين الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى وجميع شبابنا، إلى المشاركة في التصويت”.

وقال النائب عن حزب الشعب الجمهوري، وزعيم حزب التغيير مصطفى ساريغول: “أعرف سنان أوغان جيدا، لكني أشعر بذهول وقلق شديد.. أعتقد أن ضمير مواطنينا سيتغلب على هؤلاء الأفراد.. أسبابه غير مقنعة، والبلد ليس محكوما بشكل جيد، ولكن ما الذي يمكن فعله  حتى لا يزعزع الاستقرار؟”.

فيما استبعدت ميرال أكشنار، زعيمة حزب الجيد، تصويت ناخبي سنان أوغان للرئيس التركي، أردوغان.

من ناحية أخرى، علق أحد نشطاء المعارضة بالقول، إن “سنان أوغان ومحرم إنجه لم يستطيعوا الوقوف في وجه الباطل، والقائد الوحيد هو الرئيس الثالث عشر كمال كليتشدار أوغلو”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى