أحداثأهم الأحداثدولي

السيسي يعين مسؤولين أقيلوا قبل “انقلاب 2013″… “تدوير الفاسدين”..

القاهرة ــ الرأي الجديد

كشف حساب على “تويتر”، معلومات جديدة عن فساد رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، حيث أكد الحساب، الذي يحمل اسم “حنان خيري”، أن السيسي أعاد تدوير مسؤولين فاسدين بعد تنفيذ الانقلاب العسكري عام 2013.

وعلى الرغم من “سمعتهم السيئة”، فقد أعاد السيسي مسؤولين تمت إقالتهم قبيل انقلابه في العام 2013، وعينهم ــ وفق نفس الحساب على تويتر ــ في مناصب حساسة..

وفي العام 2012، أقالت الجمعية العامة للشركة القابضة للصوامع والتخزين، رئيس الشركة محمد سعيد حافظ، بعد اتهامه قبل عام بإنشاء عقود احتيالية وبإثقال الشركة بنفقات زائفة، عبر توكيله محام للترافع في قضية منتهية، نظير 1.3 مليون جنيها خالية من الضرائب.

وبعد انقلاب السيسي ووصوله إلى السلطة عام 2014، عاد محمد سعيد حافظ لترأس الشركة حتى عام 2016.

وفي حادثة أخرى، عام 2011 قام اللواء باهي أحمد أبو الدهب، رئيس الشركة المصرية لبيع المصنوعات بإنشاء وتبادل عقود احتيالية زائفة مع الشركة القابضة للصوامع، التي يترأسها اللواء محمد سعيد حافظ في ذلك الوقت.

وعاد اللواء باهي أبو الدهب لمجلس إدارة الشركة، بعد دمجها مع صيدناوي عام 2018، بتوجيهات من السيسي، حسبما نشره الحساب المذكور..

وأكد الحساب، أن “فساد هؤلاء الضباط وعودتهم للعمل وغيرهم، يحدث تحت مظلة قانونية تحميهم من التدقيق، سواء كانوا في الخدمة الفعلية أو متقاعدين”، مضيفا: “هذه المظلة التي كرسها عبد الفتاح السيسي، تحميهم عندما يواجهون المتاعب”.

المصدر: عربي21

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى