1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

إدارة التحكيم “تدخل على الخطّ”: الحكم الموريتاني يغالط الرأي العام الرياضي.. وتنشر التقرير التكميلي

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

ردّا على الحكم الموريتاني، عبد العزيز بوح، الذي أدار دربي العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي، أكدت الإدارة الوطنية للتحكيم، في بلاغ لها، أن عبد العزيز بوح، أودع لديها بتاريخ 8 ماي 2023، تقريرا تكميليا..

ويأتي هذا البلاغ، في سياق الردّ على ما وصفته إدارة التحكيم، بالتصريح “غير الصحيح” الذي قام به الحكم الموريتاني لإحدى الإذاعات التونسية، مساء أمس الخميس 18 ماي 2023، والمتعلق بنفيه إرسال تقرير تكميلي لمقابلة الدربي..

وأوردت إدارة التحكيم، نص التقرير التكميلي، الذي جاء فيه ما يلي:

“إني الممضي أسفله الحكم عبد العزيز بوح حكم مباراة النادي الإفريقي والترجي الرياضي التونسي، في إطار الجولة السادسة ذهاب من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى بتاريخ 7 ماي 2023 على الساعة الخامسة مساء بملعب حمادي العقربي برادس، أردت إعلامكم أن المباراة، دارت في كنف الروح الرياضية طيلة التسعين دقيقة، وعند الإعلان على نهاية المباراة، احتج عدد من لاعبي ومسؤولي فريق الترجي بشدة..


ورغم تدخل الأمن فإن اللاعب ياسين مرياح رقم 4، قام بدفعي على مستوى الوجه، كما وقع إقصاء 2 ملتقطي الكرة لفريق النادي الإفريقي.”

وأكدت الإدارة الوطنية للتحكيم، أنها قامت بإيداع التقرير التكميلي بمكتب ضبط الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، بتاريخ 9 ماي 2023.

كما استغربت الإدارة الوطنية للتحكيم، إنكار الحكم عبد العزيز بوح تقديم أي تقرير تكميلي وفق التصريح الذي أدلى به لإحدى الإذاعات، معتبرة أنّه “مجانب للصواب”.

وأكدت لجنة التحكيم، أنها ستقوم بإعلام لجنة التحكيم بكل من الإتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى جانب الجامعة الموريتانية لكرة القدم، وإرسال صورة من التقرير التكميلي، الذي يحمل توقيع الحكم، ونسخة من التسجيل الإذاعي.

وكانت الرابطة، سلّطت عقوبة الإيقاف لأربع مباريات على مدافع الترجي، وتغريمه بخطية قدرها عشرون ألف دينار، استنادا إلى تقرير تكميلي لحكم المباراة، كما قالت الرابطة.

غير أنّ الحكم، عبد العزيز ولد بوه، نفى في تصريح إعلامي هذا الموضوع، مؤكدا إنّه لم يقدّم إلى الرابطة أيّ تقرير تكميلي.

وأكد الحكم الموريتاني، أنّه تعرّض للصفع من قبل ياسين مرياح، وليس للدفع مثلما قال بيان الرابطة، فيما أنّ التقرير التكميلي للحكم، هو الذي أشار إلى “الدفع على مستوى وجهه”.

ومن المنتظر، أن تشهد هذه القضية تطورات قانونية لافتة، إذ من المستبعد أن تصمت رابطة كرة القدم المحترفة، عن ادعاءات الحكم الموريتاني، التي تكاد تعصف بالوضع الكروي في تونس، بعد أن تسببت في أزمة ثقة بين الرابطة ولجنة التحكيم والأندية الرياضية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى