أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

تفجيري نهج “شارل ديغول” وثكنة “القرجاني”: أحكام بالسجن والإعدام

تونس ــ الرأي الجديد 

أصدرت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الإبتدائية بتونس، أحكاما تراوحت بين السجن لمدة أربعة اعوام والإعدام شنقا حتى الموت في حق المتهمين المحالين، بخصوص حادثة التفجيرين الإرهابيين المزدوجين بنهج “شارل ديغول” وثكنة الأمن بالقرجاني.

وللإشارة فإن التفجيرين جدّا صباح أحد أيام شهر جوان من سنة 2019، حيث إستهدف الأول سيارة إدارية بنهج شارل ديغول، والثاني استهدف ثكنة الأمن بالقرجاني، وقد أسفرا عن إستشهاد عون بالشرطة البلدية ومدني كان مارا قرب مكان التفجير بنهج شارل ديغول وإصابة ثلاثة أمنيين بأضرار بدنية متفاوتة.

وقضت هيئة الدائرة الجنائية بالإعدام شنقا حتى الموت مع عشرة أعوام سجنا في حق ثلاثة متهمين بخصوص التفجير الذي جد بنهج شارل ديغول.

وأحيل سبعة متهمين على ذمة التفجير الذي إستهدف ثكنة الأمن بالقرجاني حيث قضت المحكمة بالإعدام شنقا مع عشرة أعوام سجنا في حق كل واحد من متهمين إثنين، كما قضت بالسجن بقية العمر في حق متهم وعشرين عاما سجنا في حق آخر وعشرة أعوام سجنا في حق متهم خامس وخمسة أعوام من المراقبة الإدارية.

وقضت هيئة الدائرة الجنائية بالسجن مدة أربعة أعوام في حق كل واحد من متهمين إثنين محالين بحالة سراح من أجل عدم إشعار السلط العمومية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى