أحداثأهم الأحداثدولي

أنصار تحالف أردوغان يحتفلون بتقدم مرشحهم وأحزابهم في “الرئاسية” و”البرلمانية” (شاهد)

ولايات تركية ــ الرأي الجديد

سهرت العديد من المدن التركية إلى وقت متأخر من فجر أمس 14 ماي 2023، بعد تقدّم الرئيس أردوغان، في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية..

وأطلق أنصاره، ومناضلو التحالف الحاكم، الذي يضم: أحزاب العدالة والتنمية الحاكم، والحركة القومية، والرفاه من جديد، والوحدة الكبرى، وهدى بار، أطلقوا العنان لاحتفالات كبيرة في الشوارع، فيما اختفت مظاهر الاحتفال عن التحالف المعارض، الذي يتشكل من عدّة أحزاب المعارضة.

وشهدت العديد من المناطق في إسطنبول، احتفالات بالشوارع، وأمام مقر حزب العدالة والتنمية في المدينة. وقد جابت سيارات وشاحنات شوارع أنقرة وإسطنبول وأنطاكيا وغيرها من الولايات والمدن، مطلقة أبواقها، ورافعة الأعلام التركية ورايات الأحزاب المشاركة ضمن التحالف.

وكانت أنقرة، شهدت احتفالات كبيرة بتقدم العدالة والتنمية، خصوصا بعد قدوم

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مكان الاحتفال، أمام المقر الرسمي لحزب العدالة والتنمية، وإلقاء كلمة تحدث فيها عن النتائج والتقدم الكبير لتحالفه.

وشمل الأمر، وفق ما تعكسه الفيديوهات التالية، مناطق ملاطيا، إحدى المناطق التي تعرضت للزلزال، ومدينة كهرمان مرعش، إحدى الولايات التي نكبت جراء الزلزال المدمر، وداريجا بولاية غيبزي جنوب شرق إسطنبول، ومدينة قونيا، وشوارع ولاية هكاري، وولاية أرضروم شرق تركيا، ومدينة بورصة، وغيرها من المدن، احتفاء بتحقيق تقدم في “الرئاسية” و”التشريعية”..

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى