أحداثأهم الأحداثدولي

الانتخابات التركية: روسيا تردّ بقوة على اتهامات زعيم المعارضة التركية بالتدخل في “الرئاسية”

موسكو ــ الرأي الجديد

بعد اتهامات من زعيم المعارضة التركية، كمال كيليتشدار أوغلو، المنافس الأبرز للرئيس رجب طيب أردوغان على كرسي الرئاسة، نفى الكرملين “بشدة”، التدخل في حملة الانتخابات التركية.


ماذا قال كيليتشدار أوغلو؟
واتهم كيليتشدار أوغلو، موسكو، بـ “الوقوف خلف مشاهد تم التلاعب بها، وأثرت سلبا في الحملة”.

ونشر كيليتشدار أوغلو تغريدة على حسابه في تويتر، باللغتين التركية والروسية، قال فيها: “أعزائي الأصدقاء الروس. أنتم تقفون خلف التلاعب بالمشاهد والتآمر والتزوير الكبير، والأشرطة التي عرضت في هذا البلد أمس” من دون تقديم تفاصيل.

التغريدة أضافت: “إن أردتم استمرار صداقتنا بعد 15 ماي، موعد الانتخابات، فارفعوا أيديكم عن الدولة التركية… ما زلنا نفضل التعاون والصداقة”.

المرشح الرئيسي للمعارضة كان قد أعلن في وقت سابق هذا الأسبوع، أن “روسيا تقف وراء حملة بالغة الأهمية لتشويه صورته قبل الانتخابات”.

اتهامات كيليتشدار أوغلو، جاءت بعد ساعات على انسحاب المرشح، محرم إنجه، الخميس المنقضي من السباق الرئاسي، وأرجع السبب إلى ما وصفه بأنه عملية “اغتيال معنوي” لشخصه عبر الإنترنت، لكنه لم يفصح عن مزيد من التفاصيل.

الرد الروسي
وردّ المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف على اتهامات زعيم المعارضة التركية، قائلا: “نرفض هذه الاتهامات بشدة، ونعلن الأمر رسميا، ليس هناك أي تدخل روسي في تركيا”.

وأضاف قائلا: “إذا كانت أي جهة قد زودت السيد كيليتشدار أوغلو بمثل هذه المعلومات، فهم كاذبون”.. وأكد دميتري بيسكوف، أنّ “موسكو تقدّر إلى حد بعيد علاقاتها مع تركيا”.

وتابع: “تركيا لديها موقف مسؤول وسيادي ومدروس جدا من مشكلات إقليمية ودولية نواجهها”..

من جهته، اتهم تحالف أردوغان، الغرب والولايات المتحدة، بدعم مرشح المعارضة، خصوصا بعد الحملات التي شنتها الصحف الغربية والأمريكية تحديدا، على أردوغان وحزبه، ووصفته بــ “الديكتاتور” و”المستبدّ”..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى