1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

دربي العاصمة: مواجهة ساخنة بين الإفريقي والترجي.. باب سويقة بأسبقية التاريخ.. وباب الجديد بطموح شبابه

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

يخوض النادي الإفريقي والترجي الرياضي اليوم الأحد 07 ماي 2023، الدربي رقم 137 في تاريخ الناديين، في إطار الدوري التونسي لكرة القدم، من مرحلة التتويج (البلاي أوف).

وستكون المباراة حاسمة في الصراع من أجل لقب بطولة الدوري، الذي يحتل النجم الرياضي الساحلي، صدارته.

رهان كبير على الفوز
ويحتل الفريقان حاليا، المركز الثالث في مرحلة البلاي أوف، برصيد 11 نقطة لكلّ منهما.

ويبحث النادي الإفريقي، من خلال هذه المواجهة، وهو المستضيف، الفوز رقم 33 في تاريخ المباريات بين الناديين، فيما يبحث الترجيون، عن الفوز رقم 56 محطما بذلك الرقم القياسي في الفوز بالدربيات أو حتى مباريات الكلاسيكو.

وانتهت 49 مباراة بين الفريقين، بالتعادل السلبي، أو (1 ــ 1)، أو (2 ــ 2)..


وكان الترجي سجّل آخر فوز له السنة الماضية بــ 3 ــ 1 على الإفريقي، فيما كان آخر انتصار للأفارقة، قد سجّل خلال موسم 2018 – 2019، بهدفين لواحد.

وفي تاريخ الدربي بين الفريقين، سجّل الترجي الرياضي 166 هدفًا، فيما تمكن الإفريقي من التهديف في شباك الترجيين، في 125 مناسبة فقط..

وما يزال مهاجم الإفريقي، حسن بعيّو، يتصدّر الهدافين في الدربيات، بــ 9 أهداف، ويأتي بعده المهاجم المميّز، عبد الجبار مشوش والشاذلي العويني بــ 7 أهداف لكلّ منهما.

الدربي الأول بقيادة تحكيم موريتاني
وفيما يلعب النادي الإفريقي دربي اليوم، بتشكيلته شبه المثالية، إلا أن الترجي، سيكون منقوصا من نحو 3 لاعبين مهمين، هم، الشعلالي، والهوني، وبن عياد..

وسيدير طاقم تحكيم موريتاني، بقيادة محمد عبد العزيز بوح، بمساعدة مواطنيه حمد الدين ديبا وبونا نداي، في حين اختارت إدارة التحكيم، أن يكون المصري، محمود عاشور، حكمًا لتقنية الفيديو، بمساعدة مواطنه طارق مجدي يونس..

يذكر أنّ مواجهة الدربي، بين الإفريقي والترجي، تدور اليوم بداية من الساعة الخامسة مساء على إحدى قنوات “الكاس” القطرية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى