1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

بعد العقوبات “القاسية” للاتحاد الإفريقي: هل يتعرض الترجي إلى “مؤامرة” ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

يبدو أن الترجي الرياضي التونسي، مقبل على أيام صعبة، خصوصا في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية، وسط قناعة لدى جماهير الترجي وإدارته، بوجود “مؤامرة” من بعض الأطراف في “الكاف”، لمنع الترجي من التقدم في هذه المسابقة، عبر حرمانه من حضور الجمهور لأربع مباريات كاملة، فضلا عن بقية العقوبات، التي تشتمّ منها رائحة التنكيل بالترجيين..

وكانت “لجنة الانضباط” للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قررت تسليط جملة من العقوبات على الترجي الرياضي التونسي، هي:

عقوبات قاسية جدا
ـــــ عقوبة اللعب بدون حضور الجمهور لأربعة مقابلات قادمة، والتي يكون فيها الترجي الرياضي التونسي مُضيفا.

ـــــ تمتيع الترجي الرياضي التونسي بتأجيل تنفيذ هذا القرار في حدود مقابلتين فقط، على أن لا ينسب لجمعية الترجي الرياضي التونسي أي تجاوز تأديبي في بحر 12 شهرا، وفي صورة إتيان أيّ تجاوز أو إخلال خلال هذه المدة، فسيقع حرمانها، وبصفة آلية من المشاركة في مسابقة  الأندية الموالية، وتطبيق العقوبة المؤجلة، وذلك بقطع النظر عن باقي العقوبات الممكن اتخاذها.

ـــــ معاقبة الترجي الرياضي التونسي بخطية مالية قدرها 300 ألف دولار أمريكى.

ويعتقد في أوساط الترجيين، أنّ العقوبات فيها مبالغة في النظر إلى الأحداث التي جرت

بين الترجي وشبيبة القبائل، قبل 10 أيام بملعب رادس، وهو ما تترجمه عملية الزجر، من خلال حجم هذه العقوبات وصرامتها، التي طالت الترجي الرياضي، وكأنّ فريق “الأحمر والأصفر”، هو الفريق الأول في إفريقيا الذي جرت على ملعبه أحداث عنف، فيما تؤكد الملاعب الإفريقية، من مصر إلى بقية بلدان القارة السمراء، وجود أحداث عنف أكثر ضراوة، دون أن تواجه من قبل ما يسمى بــ “لجنة الانضباط” بعقوبات مماثلة، ما يجعل هذه اللجنة تكيل بمكيالين مع الأندية الإفريقية.


فريق دفاع الترجي
واعتبر الأستاذ رياض التويتي، رئيس اللجنة القانونية للترجي الرياضي التونسي، أن لجنة التأديب في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “اتخذت أقصى ما يمكن اتخاذه من عقوبات، بل  وأضافت إليها عقوبات تكميلية”، حسب قوله..

ووصف القرارات الصادرة عن لجنة التأديب في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بـ “القاسية جدا”، مقارنة بآثار الأحداث التي جدت بين الشوطين في إياب ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، بين الترجي وشبيبة القبائل، خصوصا أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بعد الأحداث.

وقال التويتي في تصريحه إعلامي أمس، إن إدارة اللجنة القانونية للترجي “ستقوم باستئناف القرار صباح اليوم، بمقر “الكاف” بالقاهرة.

وأكد رئيس اللجنة القانونية للترجي الرياضي التونسي، أنّ فريق الدفاع، “سيطلب استعجال النظر في الإستئناف، خاصة أن مباراة ذهاب نصف النهائي، أمام الأهلي المصري، مبرمجة ليوم 12 ماي في ملعب حمادي العقربي برادس.

وأضاف بأنّ اللجنة القانونية للترجي، “ستسعى للتخفيف من العقوبة قدر الإمكان”، لكنّه أوضح أنّ سحب العقوبة بأكملها “أمر مستحيل”، حسب تقديره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى